إصابات “كورونا” تأخذ منحى التسطح في مدارس اللاذقية

بين الدكتور منيب صقر رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية في محافظة اللاذقية لصحيفة تشرين أن الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والمدرسين تأخذ منحى التسطح خلال هذه الفترة ، لافتاً إلى أن أعداد الإصابات بين المدرسين أكثر منها بين الطلاب حيث وصل عدد الإصابات بين الكادر التدريسي و الإداري منذ بداية العام الدراسي وحتى اليوم 267 إصابة ، بينما بلغ عدد إصابات الطلاب 27 إصابة ، وبسبب هذه الإصابات وبناء على التعليمات الوزارية فقد تم إغلاق 7 شعب صفية منذ بداية العام .

وأشار صقر إلى وجود ماسح حراري في كل مدرسة حيث يقوم المشرفون الصحيون في كل دوام مدرسي بالمسح الحراري للطلاب و الكادر التدريسي والإداري بالإضافة إلى إشراف المشرفين الصحيين على البيئة المدرسية لناحية التنظيف والتعقيم و الكشف على دورات المياه والخزانات ومحتويات الندوة المدرسية.
ولفت صقر إلى أن التلميذ الذي تظهر عليه أعراض الرشح يبقى في المنزل مدة أسبوع حتى يتماثل للشفاء، والأمر ذاته بالنسبة للتلميذ الذي لديه أحد أفراد عائلته مصاباً بـ”كورونا” أو توفي بسبب الإصابة.
وأضاف صقر: بالنسبة للطلاب ممن تظهر عليهم أعراض الرشح يعطى إحالة مرضية إلى الصحة المدرسية للكشف عنه ومنحه استراحة مرضية، وبالنسبة للمعلمين والإداريين ممن تظهر عليهم أعراض الرشح يعطى إحالة للصحة المدرسية للفحص والمعالجة ومنحهم استراحة عند اللزوم.
وأشار رئيس دائرة الصحة المدرسية إلى أنه تم إجراء جولة مع ممثل منظمة الصحة العالمية على بعض المدارس التي سجلت عدد إصابات أكثر وشملت الجولة حملات توعية للوقاية من الفيروس و التعريف بفيروس كورونا وما نتيجة الإصابة به وأهمية تلقي اللقاح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار