الصحة: 960 مركزاً تشارك بحملة التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

أوضحت وزارة الصحة أن الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي موجهة للنساء اللواتي تجاوزت أعمارهن 20 عاماً لإجراء الفحص السريري وتصوير الإيكو واللواتي أعمارهن تزيد على 45 عاماً للتصوير عبر الماموغرافي مرة كل عامين.
وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت (تشرين) نسخة منه إلى أن خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مستمرة على مدار العام بشكل مجاني ضمن المراكز الصحية وعدد من المشافي من خلال الفحوص السريرية والتشخيصية عبر تصوير الإيكو والماموغرافي. وجميع المراكز التي تقدم خدمات الصحة الإنجابية والبالغ عددها 960 مركزاً تشارك بالحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من “كورونا” كتنظيم المواعيد وارتداء الكمامات والتعقيم وتحقيق التباعد المكاني، مبينة الأهمية الكبيرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي لتخفيف معاناة المريض خلال رحلة العلاج وكلما اكتشفت الإصابة باكراً كانت فرص الشفاء أكثر والفحص الآن أمان واطمئنان.
وأشارت الوزارة إلى أن جميع خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية تقدم بشكل مستمر طوال أيام السنة وبشكل مجاني داعية النساء إلى عدم التردد في طلب الاستشارة الطبية والاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية المقدمة مجاناً في المراكز الصحية.
ولمعرفة أماكن توافر أجهزة تصوير الثدي الشعاعي “ماموغرافي” التي توفر الخدمة مجاناً على مدار العام يمكن زيارة موقع وزارة الصحة www.moh.gov.sy وعلى فيسبوك صفحة ” وزارة الصحة – المكتب الإعلامي “.
وأخيراً نصحت الوزارة في شهر التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي النساء اللواتي تجاوزت أعمارهن 20 عاماً بإجراء الفحص السريري وتصوير الإيكو واللواتي بأعمار تزيد على 45 عاماً للتصوير عبر الماموغرافي مرة كل عامين وذلك عبر التوجه إلى المركز الصحي الأقرب خلال أوقات الدوام الرسمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار