فوز الحزب الديمقراطي الاشتراكي بالانتخابات البرلمانية في ألمانيا

فاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بالانتخابات البرلمانية ، فيما حققت كتلة الاتحادين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي أدنى نتيجة لها في تاريخها.
وتدل نتائج فرز الأصوات في جميع المناطق الألمانية أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني حصل على 25,7% من أصوات الناخبين، تليه كتلة الاتحادين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي بعد حصولهما على 24,1%. ويحتل تحالف الخضر المرتبة الثالثة (14,8%) وحزب الديمقراطيين الأحرار – المرتبة الرابعة (11,5%) و”البديل من أجل ألمانيا” – المرتبة الخامسة (10,3%).
ويعني ذلك أن كتلة الاتحادين حصلت أقل بنسبة 8,8 نقطة مئوية من الأصوات مما كان عليه عام 2017، فيما تحسنت نتيجة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 5,2 نقاط مئوية وتحالف الخضر – بنسبة 5,7 نقاط مئوية وحزب الديمقراطيين الأحرار – بنسبة 0,8 نقطة مئوية. وفقد “البديل من أجل ألمانيا” 2,3 نقطة مئوية.
وجرت الانتخابات البرلمانية أمس الأحد، ولم تشارك فيها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل حيث من المتوقع أن تغادر منصبها بعد تشكيل الائتلاف الحاكم وتحديد اسم المستشار الجديد.
واعتبر أن المرشحين الرئيسيين لهذا المنصب هما المرشح عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، أولاف شولتز، والمرشح من كتلة الاتحادين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي، أرمين لاشيت.
“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار