انخفاض متوسط وفيات كورونا في البرازيل

سجلت البرازيل أمس للمرة الأولى منذ أكثر من سبعة أشهر معدل وفيات يومية بكوفيد 19 بأقل من ألف حالة بلغ 910 وفيات.

ووفق أحدث تقارير وزارة الصحة البرازيلية فقد وصل عدد الوفيات في البلاد إلى 556370 حالة، فيما بلغ العدد الكلي للإصابات 19 مليونا و917855 إصابة.

ومع تسجيل 910 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ متوسط الوفيات اليومية في البرازيل 989 حالة وفاة على مدى الأيام السبعة المنقضية.

ولم يسجل رقم مماثل أي أقل من ألف حالة وفاة منذ الـ20 من كانون الثاني الماضي في بداية موجة ثانية قاتلة من الفيروس لكن علماء الأوبئة يخشون ارتفاعا جديداً في الحالات بسبب متحور دلتا الذي ينتشر في ولايات عدة من البلاد.

وبعد بداية متأخرة وفوضوية بسبب نقص الجرعات المتاحة بلغ التطعيم في الآونة الأخيرة سرعته القصوى مع إعطاء أكثر من مليون حقنة يوميا منذ حزيران وفي المجموع تلقى أكثر من 100 مليون شخص جرعة لقاح واحدة على الأقل، بينما جرى تحصين 40 مليون شخص بالكامل.

وتحتل البرازيل المرتبة الثانية عالميا في عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة والثالثة في عدد الاصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية