إيران تدين الهجوم الإرهابي على سفينة تجارية في المتوسط

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفينة تجارية إيرانية في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط.

وقال خطيب زاده في تصريح له اليوم: إن “التقارير الواردة عن الهجوم التخريبي على السفينة تؤكد أنه يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وقانون البحار” ، موضحاً أن “اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد العوامل المتورطة في هذا العمل التخريبي مدرج على أجندة الوحدات المختلفة وأن المتابعات اللازمة في هذا الصدد تجري بجدية في مختلف الأبعاد”.

وتعرضت سفينة تجارية إيرانية قبل أيام لهجوم إرهابي أحدث حريقاً جزئياً تمت السيطرة عليه من قبل طاقم السفينة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشفت نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإقليميين أن كيان الاحتلال الإسرائيلي استهدف سفناً وناقلات نفط إيرانية بواسطة ألغام بحرية في هجمات نفذت في البحر الأحمر ومناطق أخرى بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع «أصوات ملونة» انطلاقة جديدة لأحلام كبيرة.. طلاب يقدمون الغناء الأوبرالي من مختلف الثقافات «معاً نحو أطفال غزة ومعاناتهم».. مضامين أدبية سينمائية تحكي قضية شعب ووطن «ملف تشرين».. اللاذقية مضمار الحرائق الكبرى و الطرقات الحراجية في قفص الاتهام ..القانون الزاجر لم يجد نفعاً ومديرية الزراعة تصرّ على التفاخر بالإنجاز «ملف تشرين».. قانون احترازي متشدد وحرّاس بانتظار من يشد عزائمهم..منظومة حماية الغابات واهنة والاستدراك أولوية متقدمة بقيت خارج التصنيف ؟!!