تعرض سفينة تجارية إيرانية لهجوم إرهابي في المتوسط

تعرضت سفينة تجارية إيرانية لهجوم إرهابي أحدث حريقاً جزئياً تمت السيطرة عليه من قبل طاقم السفينة.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن المتحدث باسم شركة الملاحة البحرية الإيرانية علي غياثيان قوله اليوم: إن سفينة الحاويات (إيران شهركرد) تعرضت يوم الأربعاء الماضي لهجوم إرهابي بجسم متفجر في المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط ما أسفر عن تضرر جزء من هيكل السفينة التي كانت متجهة من إيران إلى أوروبا.

ولفت غياثيان إلى أن حريقاً جزئياً وقع في مكان اصطدام السفينة بالجسم المتفجر ولكن تم احتواؤه سريعاً بجهود قبطان وطاقم السفينة من دون أن يتعرض أحد منهم لأي إصابة، مشيراً إلى أن السفينة ستواصل مسارها بعد تقييم الأضرار وترميمها.

وأوضح المتحدث باسم شركة الشحن البحري الايرانية أن التحقيقات جارية للكشف عن مصدر هذا الهجوم وقال: إن هكذا ممارسات إرهابية تشكل قرصنة بحرية وتتعارض مع القوانين الدولية بشأن أمن الملاحة التجارية وإن المتابعات الحقوقية ستجري عبر المؤسسات الدولية المعنية للكشف عن المتسببين.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشفت نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإقليميين أن كيان الاحتلال الإسرائيلي استهدف سفناً وناقلات نفط إيرانية بواسطة ألغام بحرية في هجمات نفذت في البحر الأحمر ومناطق أخرى بالمنطقة.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده كيان الاحتلال الإسرائيلي من السعي إلى زعزعة الأمن في المنطقة من خلال تحركات مثيرة للشك، مشدداً على أن طهران سترد على أي تهديد بشكل صارم ودقيق.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع «أصوات ملونة» انطلاقة جديدة لأحلام كبيرة.. طلاب يقدمون الغناء الأوبرالي من مختلف الثقافات «معاً نحو أطفال غزة ومعاناتهم».. مضامين أدبية سينمائية تحكي قضية شعب ووطن «ملف تشرين».. اللاذقية مضمار الحرائق الكبرى و الطرقات الحراجية في قفص الاتهام ..القانون الزاجر لم يجد نفعاً ومديرية الزراعة تصرّ على التفاخر بالإنجاز «ملف تشرين».. قانون احترازي متشدد وحرّاس بانتظار من يشد عزائمهم..منظومة حماية الغابات واهنة والاستدراك أولوية متقدمة بقيت خارج التصنيف ؟!!