أبناء الجولان المحتل يجددون رفضهم مخطط الاحتلال إقامة «توربينات» هوائية على أراضيهم

نظم أبناء الجولان العربي السوري المحتل وقفة احتجاجية رفضاً لمخطط الاحتلال الإسرائيلي إقامة مراوح هوائية على أراضيهم الزراعية.

وجدد المشاركون في الوقفة التي أقيمت اليوم على الشارع الرئيس في قرية مسعدة بالجولان المحتل تمسكهم بالهوية العربية السورية والأرض وعدم التنازل عن ذرة تراب منها والدفاع عنها مهما كلف ذلك من تضحيات مؤكدين رفضهم المطلق لكل مخططات الاحتلال التهويدية وفي مقدمتها المخطط الاستيطاني الصهيوني الرامي إلى إقامة «توربينات» على أراضيهم الزراعية ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة.

وشدد المشاركون على أن سياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لن تمر وأنهم سيواصلون التصدي لهذا المشروع الذي بات يعتبر الخطر الأكبر الذي يقابله تحرك شعبي على امتداد ساحات القرى السورية المحتلة حتى إسقاطه كما أسقطوا عشرات المخططات الاستيطانية بحق الجولان المحتل سابقاً.

يذكر أن مخطط الـ «توربينات» أو ما يعرف بالمراوح الهوائية الذي يحاول كيان الاحتلال تمريره بحجة توليد الكهرباء من طاقة الرياح ما هو إلا مراوغة لتركيب نحو 52 مروحة هوائية عملاقة ومصادرة أكثر من ستة آلاف دونم من الأراضي التي تعود ملكيتها لأبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية وتهجير السكان من منازلهم وأراضيهم.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان