«زراعة درعا» تواصل تحصين الأبقار ضد التهاب الجلد العقدي

تتواصل في محافظة درعا حملة تحصين الأبقار ضد مرض التهاب الجلد العقدي «الكتيل» التي أطلقتها وزارة الزراعة لتحصين قطيع الأبقار ضد المرض وتفادي آثاره الاقتصادية على الثروة الحيوانية.
وبيّن رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية الزراعة بدرعا الدكتور عاطف العاسمي أن الحملة انطلقت قبل أسبوع في كل الدوائر الزراعية في المحافظة (الصنمين والشجرة وطفس ونوى) حيث جرى توزيع اللقاحات على الوحدات الإرشادية والمراكز البيطرية، لافتاً إلى أن الحملة تتم بمشاركة كوادر المديرية من دوائر الصحة الحيوانية والإرشاد الزراعي ودائرة الإنتاج الحيواني ونخبة من الأطباء البيطريين والفنيين المدربين والمؤهلين من كوادر المديرية.
وأوضح العاسمي أن عدد اللقاحات المرسلة كدفعة أولى لمحافظة درعا بلغ 30 ألف جرعة لقاح مزودة بكل مستلزمات التحصين من رؤوس الإبر التي تستخدم مرة واحدة مع المحاقن الأتوماتيكية وحافظات التبريد لنقل اللقاح أثناء الحملة التي من المتوقع – حسب قوله – أن تستمر حتى الانتهاء من تحصين قطيع الأبقار في المحافظة.
وأضاف العاسمي : إن واقع الثروة الحيوانية بالمحافظة جيد وهو في تحسن مطرد سواء من حيث الأعداد أو من حيث خلو القطيع من الأمراض السارية والمعدية، مشيداً بالتعاون الذي أبداه مربو الثروة الحيوانية في المحافظة مع كوادر الحملة وتواصلهم الدائم مع الدوائر الزراعية والوحدات الإرشادية في مناطق وقرى المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار