بريطانيا تعلن عن خطة رفع قيود الإغلاق العام

أعلنت بريطانيا أنها سترفع قيود الإغلاق العام المفروضة في البلاد في إطار إجراءات التصدي لتفشي فيروس كورونا مشيرة إلى أنه سيتم رفع هذه القيود ولكن بحذر لأنه لا يمكن الإبقاء عليها إلى أجل غير مسمى.

وخلال عرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطة الخروج من الإغلاق العام أمام برلمان بلاده قال: إنه لا يوجد طريقة موثوقة لبريطانيا أو للعالم للتخلص من جائحة كورونا ولا يمكننا الاستمرار إلى أجل غير مسمى، مضيفاً: أن قيود الإغلاق العام تضعف اقتصادنا ورفاهيتنا الجسدية والعقلية وفرص حياة أطفالنا.

وتابع جونسون كلمته بالقول: إنه على الرغم من أن خريطة الطريق هذه لا رجعة فيها إلا أن علينا توخي الحذر خلال تطبيقها.

وفي هذا السياق قالت الحكومة البريطانية اليوم أنه سيكون هناك خمسة أسابيع على الأقل بين كل خطوة وأخرى لتخفيف إجراءات الإغلاق.

وكان جونسون أعلن أمس أن جميع البالغين في بريطانيا سيتم تطعيمهم بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بحلول نهاية شهر تموز المقبل وأن أكثر من 17 مليون شخص في بريطانيا تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا منذ أن بدأت السلطات حملة التطعيم في شهر كانون الأول الماضي لافتاً إلى أن الهدف يكمن في حماية الناس المعرضين لخطر الإصابة بشكل عاجل إضافة إلى تخفيف قيود الاغلاق المفروضة للحد من الانتشار الواسع للفيروس في البلاد.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية