الوز لـ«تشرين»: نتائجنا في بطولة «فزاع الدولية» تؤكد جاهزيتنا لاستحقاقات قادمة

ذهبية وأربع فضيات وبرونزية واحدة هي حصيلة منتخب الرياضات الخاصة الذي شارك مؤخراً في بطولة “فزاع” الدولية التي أقيمت في الإمارات، وهي المرحلة التأهيلية الأخيرة لبارالمبيك طوكيو.
عن هذه المشاركة قال رئيس اتحاد الرياضات الخاصة هنائي الوز في تصريح لـ«تشرين»: إنها المشاركة الأولى خارجياً بعد انقطاع عام كامل عن البطولات الدولية بسبب جائحة كورونا.
وأضاف الوز: إن لاعبينا واصلوا تدريباتهم خلال العام المنصرم بمعسكر داخلي في مدينة تشرين الرياضية، وأتت هذه النتائج لتؤكد جهوزية لاعبينا بعدما نجحوا بتحطيم العديد من الأرقام القياسية على المستويين الشخصي والعربي.
وأوضح أن اللاعبين محمد خالد محمد وعلاء عبد السلام وشادي أسعد تجاوزوا الأرقام التأهيلية لبارالمبيك طوكيو، لكن التصنيف العالمي للاعبين المؤهلين لا يتم تحديده حتى آخر بطولة تأهيلية.
وعن المرحلة القادمة أشار رئيس الاتحاد إلى أن المنتخب يستعد حالياً لبطولة تونس الدولية المقررة في شهر آذار المقبل، وسيعقبها معسكر خارجي نسعى لأن يكون في دولة ذات أجواء مشابهة لأجواء اليابان.
يشار إلى أن نتائج لاعبينا أسفرت عن فوز عبد الحكيم البكر بذهبية رمي الكرة الحديدية في منافسات (F56) وسجل رقماً سورياً جديداً وقدره 9.12 والرقم السابق 8.59، بعد أن حقق فضية رمي القرص وسجل رقماً شخصياً جديداً وقدره (33.35)، كما أحرز محمد خالد محمد فضيتين برمي الكرة الحديدية بمسافة 13.91، ورمي الرمح بمسافة 43.69 وذلك لتصنيف (F57).
بينما أحرز علاء عبد السلام فضية رمي الكرة الحديدية وحقق رقماً وقدره 7.52 وذلك لتصنيف (F53)، أما علي أسعد فقد أحرز برونزية رمي الكرة الحديدية محطماً رقمه السابق بفارق 51 سم، محققاً رقماً سورياً جديداً وقدره 12.24 لتصنيف (F11) مكفوفين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة