مصر تسعى لتوفير 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أن الحكومة تعمل على توسيع دائرة الحصول على لقاحات فيروس كورونا موضحة أن الهدف هو الحصول على 100 مليون جرعة منها بينما تم الاتفاق مع التحالف الدولي للقاحات على توفير 40 مليوناً.

وأوضحت زايد خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم وأوردته «سانا»: أنه سيتم فتح باب التسجيل أمام المواطنين لتلقي اللقاحات بدءاً من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه تم إعطاء اللقاحات للأطقم الطبية العاملة في وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والجامعات الذين يواجهون جائحة كورونا، كما يستمر العمل لتوفير اللقاحات لبقية الأطقم الطبية في كل أنحاء البلاد.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن اللجنة العلمية التي تتابع اللقاحات تعمل بدقة لمتابعة الفعالية، وهي لجنة علمية تضم العديد من الجهات التي تعمل على تحديد أولويات اللقاحات.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر حتى يوم أمس 177543 حالة من ضمنها 137294 حالة تم شفاؤها و 10298 وفاة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية