لاعبة منتخبنا في المبارزة حنين حمود: أطمح للمشاركة في بطولات دولية

تسعى لاعبة منتخبنا الوطني للمبارزة حنين حمود لتحقيق حلمها في التفوق بهذه الرياضة التي اختارت ممارستها عن قناعة وإخلاص وعلى الرغم من حداثة عهد اللعبة في بلدنا إلا أن حنين استطاعت تحقيق خطوات كبيرة بفضل إصرارها ودعم وتشجيع أهلها.
وفي لقاء مع “تشرين” كشفت حنين أنها تملك الدافع الكبير للذهاب بعيداً في هذه الرياضة على الرغم من تعرضها للكثير من الانتقادات لكونها تناسب الرجال أكثر من النساء حسب اعتقاد البعض، لكن هذه الكلمات القاسية زادتها إصراراً لكي تكمل مسيرتها في هذه الرياضة والسعي للتفوق بها.
وأضافت: بدأت بممارسة اللعبة في سن الـ12 عاماً وشاركت في عدة بطولات في المبارزة حصلت فيها على ميداليتين برونزيتين وثلاث فضيات وواحدة ذهبية.. حيث دخلت رياضة المبارزة بقناعتي وحبي لها على الرغم من أن الأغلبية تعتقد أن هذه الرياضة خاصة بالذكور ولكنها في الحقيقة لعبة النبلاء فهي بحاجة إلى الصبر واتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب، كما أنها ليست رياضة عنيفة وإنما تعتمد على التركيز.
وبينت اللاعبة حنين حمود أن رياضة المبارزة بحاجة إلى الاهتمام والمتابعة والمعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية بإشراف كادر تدريبي قادر على تطوير قدرات اللاعبين واللاعبات، كما أننا نعاني نقص التجهيزات والصالات الملائمة لممارسة هذه الرياضة الغنية بالخامات والمواهب الواعدة وبأعمار صغيرة.
وقالت: أحلم بالمشاركة في البطولات العالمية ورفع علم بلادي في البطولات الدولية والقارية، وأن أصل إلى التميز بجميع البطولات التي أشارك بها.
وفي ختام حديثها عبرت حمود عن خيبة أملها إزاء عدم مشاركتها في أي بطولة خارجية حتى الآن على الرغم من المراكز المتقدمة التي حققتها في بطولات الجمهورية، كما أملت الحصول على الدعم الكافي حتى تستطيع التوفيق بين رياضتها والدراسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام