فيضانات عارمة تجتاح جنوب فرنسا.. وباريس في حالة تأهب

اجتاحت فيضانات عارمة جنوب غرب فرنسا اليوم بعد أيام من الأمطار الغزيرة فيما اتخذت عدة مناطق من بينها شرق باريس استعدادات لمواجهة فيضانات قبل موجة باردة متوقعة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ونقلت رويترز عن السلطات المحلية قولها: إن بلدة سانت الواقعة على مسافة 115 كيلومتراً شمال بوردو هي الأكثر تضرراً، حيث بلغ ارتفاع مياه نهر شارونت نحو 6.20 أمتار وهو أعلى مستوى على الإطلاق.. كما ارتفعت المياه إلى مستوى الخصر في عدة شوارع ومستوى الركبة بأجزاء واسعة من البلدة.

وتم إجلاء المئات بعد انقطاع الكهرباء بسبب تسرب المياه إلى الأقبية ووضعت السلطات المحلية عوارض على كتل من الخرسانة حتى يستطيع السكان السير من المنازل التي غمرتها المياه إلى مناطق جافة.

وإلى جنوب شرق بوردو حيث فاضت مياه نهر جارون على مناطق واسعة بين مارماند ولا ريول الأسبوع الماضي قالت السلطات المحلية.. إن المياه بدأت تنحسر لكن من غير المتوقع أن تنخفض مياه شارونت قبل يوم الأربعاء.

ووضعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية سبعة قطاعات في حالة تأهب اليوم من بينها شارونت ماريتيم ومنطقتان على نهر لوار ومنطقتا السوم وواز في شمال فرنسا ومنطقة سين ايه مارن شرق باريس.

وفي باريس انعزلت أجزاء كثيرة من ضفة نهر السين لأيام بعدما فاض النهر عن ضفتيه لكن مستويات المياه صباح اليوم استقرت عند 4.35 أمتار وهو أقل من الارتفاعات التي سجلت عند 5.88 أمتار كانون الثاني عام 2018 6.10 أمتار في شهر حزيران عام 2016.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية