مركز غاماليا الروسي: لا توجد موانع من تطعيم مرضى الحساسية بلقاح “سبوتنيك في” المضاد لكورونا

أكد مدير مركز غاماليا الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر غينسبورغ عدم وجود موانع من استخدام لقاح “سبوتنيك في” لمرضى الحساسية بشرط ألا تكون هذه الحساسية بمرحلة حادة.

وقال غينسبورغ في مقابلة تلفزيونية إذا لم يكن الشخص مصابا بحساسية حادة فلا بد من تطعيمه ولا توجد أي موانع، مشيراً إلى ضرورة الابتعاد عن مسببات الحساسية قبل وبعد التطعيم.

وباشرت روسيا حملة تطعيم مواطنيها باللقاحات المضادة لفيروس كورونا منذ منتصف كانون الأول الماضي.

إلى ذلك صرح رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف أنه من المتوقع أن تصدق 25 دولة على استخدام لقاح “سبوتنيك في” في القريب العاجل، مضيفاً: بحلول نهاية الأسبوع القادم نتوقع أن تصدق 25 دولة على لقاحنا.

وكانت مجلة ذي لانسيت الطبية العالمية أعلنت مؤخراً أن اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا “سبوتنيك في” فعال بنسبة 6. 91 بالمئة موضحة انه امن بدرجة عالية وفعال ويوفر الحماية الكاملة ضد جميع حالات كوفيد 19 الحادة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية