انطلاق انتخابات المجالس المحلية في السويداء..الاهالي يقولون كلمتهم 

تشرين – طلال الكفيري – سهى الحناوي:

ما إن فتحت المراكز الانتخابية أبوابها حتى بدأ أهالي محافظة السويداء ، بالتوافد إلى المراكز للإدلاء بأصواتهم واختيار من هم قادرون على تحمل المسؤولية، ومن يملك منهم الخبرات العملية، والمؤهلات العلمية.

محافظ السويداء المهندس بسام ممدوح بارسيك وأمين فرع الحزب فوزات شقير، ورئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي جمال منذر حرصوا على المشاركة في هذه الانتخابات في مبنى المحافظة.

“تشرين” التقت عدداً من المواطنين في المراكز الانتخابية، الذين أكدوا أن مجيئهم إلى صناديق الاقتراع ما هو إلّا لإعطاء أصواتهم لمن يستحقونها، جبر مرشد موظف قال : لم نأتِ إلى مراكز الاقتراع إلّا لاختيار من هم الأجدر والأكفأ، والأقدر على تلبية رغبات وطموحات المواطنين، ونقلها بأمانة وإخلاص إلى الجهات المسؤولة، لكوننا اليوم أحوج من أي وقت مضى، لأشخاص قادرين على العطاء، وتحمل المسؤوليات، لا لأشخاصٍ همهم الوحيد الكرسي، فهؤلاء لم يعد لهم أي قاعدة شعبية، وعلينا الاستفادة من دروس الماضي، مضيفاً: الإقبال على صناديق الاقتراع جيد، ولمسنا من جاء إلى المراكز لم يكن رفع عتب، بل للتصويت لمن هم أهل لهذا المكان.

سلوى نوفل ربة منزل قالت: جئنا إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتنا لكون ذلك واجباً علينا كمواطنين سوريين، ولكي نعطي صوتنا للذين جاؤوا حاملين معهم، تطلعاتنا المستقبلية، فنحن عندما أدلينا بأصواتنا اليوم، وضعنا نُصب أعيننا، من هم الأكثر عطاءً، و من هم الأكثر جدية في العمل، فنحن بحاجة اليوم لمن ينظر للمستقبل بعين المسؤول، فالترهل الذي رافق عمل معظم الوحدات الإدارية خلال الدورة الماضية، نتمنى ألّا يتكرر مع هذه الدورة، فمن تم اختيارهم اليوم باعتقادي يستحقون ذلك، ومن اليوم عليهم وضع برنامج عملي، لمسيرتهم العملية، نتمنى أن يكون النجاح حليفهم.

سوار الشوفي موظف: جئنا إلى صناديق الاقتراع لنقول كلمتنا الانتخابية، ولنعطي صوتنا، لمن يمتلك خبرات في مجال عمل الوحدات الإدارية، ولمن هو قادر على تحسين واقعنا الخدمي، ولمن يستطيع أن يقرن الأقوال بالأفعال، ولمن لا يبعده الكرسي عن أهله وناسه وأبناء بلده، الذين يبنون آمالهم عليه، فالمرحلة المُقبلة يجب أن تكون للعمل وليس للتبرير والتقصير في العمل، فهذا لم يعد مقبولاً

مضيفاً: تشهد المراكز الانتخابية منذ الصباح الباكر إقبالاً لافتاً من مواطني المحافظة، الذي جاؤوا لهذه المراكز لقول كلمتهم الانتخابية، بكل شفافية ومصداقية.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 320 مركزاً موزعة على أربع مناطق رئيسة هي: مدينة السويداء ومنطقة السويداء ومنطقة شهبا ومنطقة صلخد، كما استقر عدد المرشحين على 906 مرشحين. وكانت محافظة السويداء قد أمنت كل مستلزمات العملية الانتخابية اللوجستية وجهزت المراكز وفق الشروط القانونية.

وبدأت الانتخاب في الساعة الـ 7 صباحاً مع إقبال لا بأس به وتنتهي عند الساعة الـ 7 مساء ويجوز للجنة القضائية العليا تمديد فترة الانتخابات مدة خمس ساعات على الأكثر وهذا يعتمد على كثافة مشاركة الناخبين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار