إقبال واسع في الساعات الأولى إلى مراكز الاقتراع.. واختيار الأفضل ضمن أولويات أهالي حلب

تشرين- مصطفى رستم:
توافد أهالي محافظة حلب في الساعات الأولى من بدء انتخابات المجالس المحلية إلى مراكز الاقتراع سعياً منهم لاختيار أفضل المرشحين بكل نزاهة، حيث توزعت الصناديق الانتخابية في أرجاء المحافظة وبشكل جغرافي مناسب، إذ يبلغ عدد المراكز الانتخابية (1066) مركزاً ، وذلك بعد اكتمال المقاعد في عدد من الدوائر التي لن تجري فيها عملية الانتخاب لكونها تنتهي بالتزكية.
وفي جولة لـ«تشرين» على عدد من المراكز الانتخابية تحدث المقترعون عن آمال تعوّل على ممثلي المدينة والريف في السعي لتحسين الواقع الخدمي، حيث لفتت رجاء دحام إحدى المقترعات إلى أنها تعلم جيداً كم صوتها مرجح، فأغلب المواطنين قدموا إلى هذه الانتخابات للمساهمة في اختيار أشخاص أكفاء قادرين على تحسين الواقع الخدمي والمعيشي في العاصمة الاقتصادية.
في المقابل قال رئيس الدائرة الأولى في الصندوق الثاني محمد الحاج موسى أن العملية الانتخابية تسير بشكل مريح للناخبين، مؤكداً أن العملية الانتخابية حق و واجب، وعلى المواطنين انتخاب الأفضل والأجدر.
في حين تحدث أمين صندوق في الدائرة الثانية في محافظة حلب أحمد دعبول عن بداية العملية الانتخابية في الساعة السابعة حيث شهد المركز إقبالاً واسعاً ممن يشاركون بانتخابات الإدارة المحلية.
وكان مدير المجالس المحلية في المحافظة سليمان الموسى قد أعلن إحداث ثلاثة مراكز انتخابية لمحافظة إدلب في كل من مدرسة سليمان الخاطر في صلاح الدين ومدرسة أحمد توفيق مالك في الحمدانية، وفي رئاسة الجامعة.
من جهة متصلة يبلغ عدد الدوائر الانتخابية بمحافظة حلب (183) دائرة انتخابية منها (15) دائرة لمجلس المحافظة (5 دوائر في المدينة و10 دوائر في الريف) أما مجلس مدينة حلب فيضم 5 دوائر انتخابية وعدد الدوائر الانتخابية للوحدات الإدارية بلغ 163 دائرة ضمن ريف المحافظة، وتضم 24 مدينة 119 بلدة و20 بلدية ومجموع المقاعد التي سيتنافس عليها المرشحون في محافظة حلب 2521 .
ت:صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار