التنافس على 1121 مقعداً لمجالس الإدارة المحلية ومجلس المحافظة في درعا

تشرين – وليد الزعبي:

تعمل اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على انتخابات مجالس الإدارة المحلية في محافظة درعا على مدار الساعة وهي في حالة انعقاد دائم حتى إنجاز العملية الانتخابية وإصدار النتائج النهائية.
وأوضح القاضي المستشار خيرو عزّ الدين رئيس اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخابات في درعا ل”تشرين” أن الصناديق الخاصة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية ومجلس المحافظة في طريقها إلى التوزيع على المراكز المعتمدة في كافة أرجاء المحافظة والبالغة 238 مركزاً، حيث انخفض عدد المراكز من 251 بسبب فوز مرشحين بالتزكية لبعض المجالس المحلية.
وبيّن رئيس اللجنة أن العدد الكلي للمرشحين بلغ3051 مرشحاً انسحب منهم 1753 مرشحا والباقون 1298 مرشحاً يتنافسون على 1121 مقعداً ضمن 81 مجلس وحدة إدارية بالإضافة لمجلس المحافظة.
وذكر أن كافة مستلزمات العملية الانتخابية ستكون جاهزة مع الصناديق قبيل بدء الانتخابات، حيث تم وضع صندوقين في كل مركز انتخابي واحد لانتخاب المجلس المحلي والثاني لانتخاب أعضاء مجلس المحافظة على مستوى المناطق الانتخابية، وكل صندوق له لجنة من ثلاثة أشخاص رئيس وعضوين، وجميع اللجان أدت اليمين القانونية ضمن ثلاث مجموعات على مستوى المحافظة، لافتاً إلى أن اللجنة القضائية الفرعية ستبقى بحالة استنفار على مدار الساعة حتى الانتهاء من العملية الانتخابية وإصدار النتائج النهائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار