«المياه»: برنامج التقنين القاسي في ضاحية قدسيا سببه العكورة

زهير المحمد:
يشكو قاطنو منطقة ضاحية قدسيا بريف دمشق ومنذ ما يزيد على عشرة أيام من برنامج تقنين قاسٍ للمياه، فبعد أن كانت تضخ المياه إلى منازلهم بمعدل يوم وصل ويوم قطع بدأت تغيب عنهم المياه لأيام عدة.
ويشير عدد من القاطنين في شكوى لهم عبر صحيفة «تشرين» إلى أنه وأمام هذا الواقع يضطر الكثير من السكان لتأمين المياه لمنازلهم عبر شرائها من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة، ويخشى القاطنون من استمرار هذا الواقع لفترة طويلة ريثما يجد المعنيون حلولاً لمعاناتهم، مشيرين إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمعنيين في «المياه» والذين أشاروا لهم إلى أنهم اضطروا لاعتماد برنامج تقنين قاسٍ بسبب وجود مشكلة في ضخ الآبار الاحتياطية وخلال أقرب وقت سيعود التقنين السابق إلى وضعه.
بدوره أوضح معاون مدير مؤسسة مياه دمشق وريفها المهندس عمر درويش لـ «تشرين» أنه تم اعتماد برنامج تقنين جديد للمياه في ضاحية قدسيا بواقع يومين قطع ويوم وصل نتيجة لوجود عكارة كبيرة بمصدر المياه المغذي للمنطقة.
وتوقع درويش أنه وخلال أقرب وقت ممكن سيعود برنامج تقنين المياه المعتاد «يوم وصل ويوم قطع» إلى ضاحية قدسيا، كاشفاً أن ورشات المياه تنفذ حالياً أعمال تأهيل لعدد من الآبار لإزالة العكارة، منوهاً بأن هناك عدة مصادر مائية تغذي الضاحية، فهناك محطة مياه بوادي مروان ومحطة أخرى في جديدة يابوس بالإضافة إلى أنه يتم تزويد القاطنين بالمياه من نبع بردى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار