60 مليون ليرة لتأهيل ستة مكبات عشوائية

السويداء – طلال الكفيري
ما تسببه مكبات النفايات العشوائية المنتشرة في قرى وبلدات المحافظة والتي يزيد عددها على أربعين مكباً، من أضرارٍ بيئية وأخطارٍ صحية على سكان تلك القرى والبلدات، دفع المتضررين من هذه المكبات للمطالبة بتأهيلها بغية إبعاد (شبح) التلوث عنهم.
وفي هذا السياق قال رئيس دائرة النفايات الصلبة بمديرية الخدمات الفنية في السويداء المهندس حسام حامد لـ«تشرين»: إن الدائرة تعمل بشكلٍ مستمر على تأهيل مكبات النفايات فضمن خطتها هذا العام تأهيل ستة مكبات عشوائية، حيث خصص له ستون مليون ليرة، مضيفاً: إن هذا المبلغ وفي ظل ارتفاع أسعار الآليات العاملة على المازوت” تريكس- بلدوزر” نتيجة رفع سعر المازوت الصناعي يبقى غير كافٍ، فتأهيل هذه المكبات وفي ظل هذا الواقع يحتاج نحو 200 مليون ليرة.
ولفت حامد إلى أن الدائرة أهّلت العام الماضي / 11/ مكباً في كلٍّ من : (عرمان – أم ظبيب- سهوة بلاطة – القريا- ذبين- عريقة- قيصا- عنز- المغير- مفعلة- شقا).
يضاف لما ذكر وبهدف التخلص من تجمع النفايات على جانبي الطرقات العامة في قرى وبلدات ومدن المحافظة تم الإعلان عن شراء 60 حاوية معدنية و80 حاوية بلاستيك وتالياً توزيعها على الوحدات الإدارية وقد خصص لهذه لغاية مبلغ مقداره 200 مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار