٣٥ ألف ليرة تعبئة “ببور” الغاز

السويداء – ضياء الصفدي:

أدى عدم توافر مادة الغاز بالشكل الأمثل لدى المعتمدين، نتيجة قلة توريد المادة إلى المحافظة، إلى إيجاد صعوبة بتعبئة ” بوابير الغاز ” وخاصة أن هذه المهنة حسبما أشار عدد من المواطنين لـ” تشرين” قد أصبحت خارج العمل، فقلة مادة الغاز أعطت المعتمدين ذريعة لتقاضي أسعار مرتفعة لقاء تعبئة ” بوابير الغاز” لتصل إلى ٣٥ ألف ليرة.

يضاف إلى ما ذكر أن تأخر رسالة الغاز التي تصل إلى أكثر من ستين يوماً دفع عدداً من المواطنين ولاسيما ميسوري الحال لشرائها من السوق السوداء حيث وصل سعرها إلى ٩٠ ألف ليرة.
ومن ناحية ثانية اشتكى عدد من المواطنين من عدم التزام بعض المعتمدين بتسعيرة استبدال الأسطوانة البالغة ٩٧٠٠ ليرة فمعظمهم يتقاضون ١١٥٠٠ ليرة. والسؤال: أين الجهات الرقابية عن هذه المخالفة الصريحة والواضحة؟
رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طرابيه قال: إن قمع ظاهرة بيع الغاز في السوق السوداء يتطلب تضافر كل الجهود في المحافظة، وهي ظاهرة مبطنة تتم إمّا في المنزل أو في بعض الأكشاك المخالفة وهذه الظاهرة تحتاج شكوى من قبل المواطن لتتم معالجتها.

وأشار طرابيه إلى أن مديرية التجارة سعّرت في نشرتها أجرة تعبئة بوابير الغاز ٤ كغ صافي مع ثمن الغاز ١٣٣٠٠ ليرة سورية و٣ كغ ٩٢٥٠ ليرة سورية، و٢كغ بـ ٦١٥٠ ليرة سورية و ١.٢ كغ بـ ٣٧٠٠ ليرة و نصف كغ بـ ١٥٥٠ ليرة سورية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار