القمامة مكدّسة في أحياء بقدسيا ..!

رجاء عبيد

يشكو القاطنون في عدد من أحياء منطقة قدسيا بمحافظة ريف دمشق ولاسيما قاطني حي الصحابة خلف المقبرة من تردي واقع النظافة بشكل كبير جداً.
ويشير عددٌ من القاطنين في الحي بشكوى لهم عبر «تشرين» إلى أن واقع النظافة في حالة يرثى لها نتيجة الإهمال وإطالة مدة ترحيل القمامة المكدسة في شوارع الحي، إذ يغيب عمال وآليات النظافة أياماً عدة، ويخشى القاطنون من المخاطر البيئية والصحية الناجمة عن تكديس أكوام القمامة التي باتت تنبعث منها الروائح الكريهة ولاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة، ناهيك بأنها أصبحت بيئة جاذبة للحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض.
بدوره أوضح رئيس بلدية قدسيا حسان حليمة لـ«تشرين» أنه يتم ترحيل القمامة يومياً في كل الأحياء، مؤكداً أن واقع النظافة من أول اهتمامات البلدية .
وأشار حليمة إلى أهم الصعوبات التي تواجه عمل البلدية بواقع ترحيل القمامة ومنها عدم تعاون العديد من القاطنين مع البلدية بمواعيد رمي القمامة، مؤكداً أن وضع الترحيل جيد مقارنة بعدد آليات النظافة الموجودة لدى البلدية، كما أن هناك نقصاً كبيراً في عدد عمال النظافة ولاسيما عمال «الكنس» إذ لدى البلدية حالياً 6 عمال فقط، وتم رفع كتاب لمحافظة ريف دمشق عن الحاجة لعمال كنس وهو قيد الدراسة والتنفيذ.
ووعد حليمة بمتابعة موضوع الشكوى الواردة عبر الصحيفة والعمل على حلها مباشرة.

تصوير: موفق الحموي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار