خدمات الاتصالات غائبة عن 150 مشتركاً في باب توما منذ سنة..!

زهير المحمد

لاتزال شكاوى الكثير من مشتركي الاتصالات في حي الفرايين في منطقة باب توما بدمشق مستمرة نتيجة لانقطاع خدمات الهاتف والإنترنت بشكل كامل عنهم منذ قرابة السنة ، علماً أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى إلى مركز هاتف النصر وتلقوا الكثير من الوعود منهم بإعادة الخطوط الخارجة من الخدمة خلال أقرب وقت ممكن وإلى غاية الآن وهم ينتظرون على أحر من الجمر لتنفيذ تلك الوعود.
ويبلغ عدد مشتركي الاتصالات الذين خرجوا من الخدمة وبحسب الشكوى التي وردت صحيفة «تشرين» مايزيد على 150 مشتركاً ، ويشير المشتركون المتضررون إلى أنه ورغم غياب الخدمات عنهم بشكل كامل ولهذه الفترة الطويلة إلا أنهم مضطرون لدفع الفواتير، إذ تم إبلاغهم إن لم يقوموا بدفع الفواتير سيتم إلغاء اشتراكهم .
ويطالب المشتركون من المعنيين في الاتصالات ضرورة إيجاد حل لمعاناته المستمرة طويلاً وأن يتم كذلك إعفاؤهم من الفواتير السابقة التي دفعوها هباء منثوراً مع غياب الخدمات عنهم لأشهر طويلة.
«تشرين» تواصلت مع رئيس مركز هاتف النصر أسامة حسن والذي أشار إلى أن سبب غياب الخدمة عن مشتركي الحي المذكور هو تضرر أحد كوابل الهاتف الأرضية بمياه الصرف الصحي ، وبالتحديد ذلك الكابل المتضرر متواجد في شارع الملك فيصل ، لافتاً إلى أن نسبة الضرر بذلك الكابل تقدر بنحو 20 بالمئة ويقدر عدد المشتركين المتضررين بنحو 150 مشتركاً.
وأشار حسن إلى أنه تم طرح معاناة المشتركين في حي الفرايين باجتماع مجلس محافظة دمشق مؤخراً وتم وضع مقترحات تتضمن تغيير مسارات الصرف الصحي ، كاشفاً بأنه سيتم اعتماد مقترح تغيير مسارات الصرف الصحي وإعادة الخطوط المتضررة إلى الخدمة خلال أقرب وقت ممكن.
وفيما يتعلق بمطالبة المشتركين المتضررين والخارجين من الخدمة بإعفائهم من دفع الفواتير، نوه حسن أنه بإمكان هؤلاء المشتركين تقديم اعتراضات تبين أنهم لايستفيدون من الخدمة وطبعاً سيتم إعفاؤهم من دفع الفواتير.
يشار إلى أن صحيفة «تشرين» نشرت ومنذ ما يزيد على الشهر شكوى عن غياب خدمة الاتصالات عن العشرات من المشتركين في الحي المذكور وكان سبب غياب الخدمة حينها تضرر أحد أكبال الهاتف الأرضية المغذية للحي وذلك خلال تنفيذ ورش تابعة لمديرية آثار دمشق لحفريات بهدف ترميم السور القديم، وقد تلقينا وعوداً حينها من رئيس المركز بأنه سيتم إعادة الخدمة خلال الأيام القريبة القادمة.
ولدى سؤالنا رئيس مركز هاتف النصر أسامة حسن عن مصير تلك الشكوى أكد لنا بأنه وفور ورود الشكوى من سكان الحي عبر الصحيفة تم إرسال ورش الاتصالات لحل المشكلة وقد تم صيانة الكابل وإعادة الخدمة لأولئك المشتركين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار