مدير الزراعة بريف دمشق: الهطولات المطرية ساعدت على تحسين نمو المحاصيل

ساعدت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة ريف دمشق مؤخراً على تحسين نمو المحاصيل والخضار الشتوية، وخاصة محصول القمح، وساهمت في زيادة إقبال الفلاحين على الزراعة، حسب مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة.
وبين زيادة أن المساحة المزروعة بالقمح المروي وصلت إلى 14479 هكتاراً بنسبة تنفيذ 102% من الخطة المقترحة البالغة 14209 هكتارات، كما بلغت المساحة المزروعة بالقمح البعل 1923 هكتاراً بنسبة تنفيذ 84% من الخطة المقترحة 2300 هكتار لتاريخه، لافتاً إلى أن الزيادة في المساحة المزروعة عن المخططة كانت في مناطق الحرمون وقطنا وداريا ودوما والغوطة.
وأوضح زيادة أن المساحة المزروعة بمحصول الشعير بلغت 10007 هكتارات من الخطة المقررة والبالغة 12356 هكتاراً، كما تمت زراعة 27329 هكتاراً من خطة المحاصيل الحقلية الشتوية المروية والبعلية من مساحة مخططة 33232 هكتاراً لتاريخه.
أما الخضار الشتوية مثل البازلاء والفول والملفوف والزهرة والسلق والبصل والخس والسبانخ والفجل والجزر والثوم واللفت والشوندر وغيرها وصلت المساحة المزروعة بها 4198 هكتاراً من المساحة المخططة 5874 هكتاراً حتى الآن، والمساحة المزروعة بالمحاصيل العلفية الشتوية بلغت 2747 هكتاراً من الخطة المقررة 3641 هكتاراُ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في مؤتمرهم السنوي الـ47.. أطباء الأسنان يجدّدون مطالبهم ويطرحون هموم المهنة من مطار دمشق وعبر السورية للطيران... أولى رحلات مغادرة أفواج الحج خلال الأسبوع القادم تشييع الرئيس رئيسي إلى مثواه الأخير في مدينة مشهد بحضور ملايين الإيرانيين "الأسد الجامعي" يتسلم أجهزة طبية مقدمة من جمهورية الصين وصول الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين إلى حلب.. مدير التربية: تأمين كامل الخدمات اللازمة لعملية التعليمية أعضاء في مجلس الشعب يطالبون بزيادة المراكز الامتحانية في الأرياف وتأمين أدوية بعض الأمراض دراسة دولية: أعمار البشر ستكون أطول لكن بصحة أقل نقلة أميركية كاملة.. ما الذي تحضّره واشنطن لغزة ورفح؟.. مصر مستهدفة وموقف ملغوم لإدارة بايدن من «الدولة الفلسطينية».. جباليا تعمّق أزمات الكيان السياسية والعسكرية سورية تشارك في الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية في مصر تطوير أول دماغ بشري صغير في العالم يعمل بكامل طاقته