افتتاح مبنى القنصلية الفخرية  لجمهورية باكستان الإسلامية  في حمص

تشرين – ميمونة العلي:
افتتح مساء اليوم في حمص مبنى القنصلية الفخرية لجمهورية باكستان الإسلامية بعد تعيين محمد لبيب الإخوان قنصلاً عاماً فخرياً لباكستان في محافظة حمص.
وبهذه المناسبة، أقيم حفل في فندق سفير حمص، تضمن رفع العلم الوطني لكل من الجمهورية العربية السورية، وجمهورية باكستان الإسلامية على مبنى القنصلية على أنغام النشيدين الوطنيين للبلدين.
وفي كلمة له، أكد ممثل وزير الخارجية والمغتربين السفير تمام سليمان عمق علاقات التعاون والصداقة الوطيدة بين سورية وجمهورية باكستان، منوهاً بأنه تم اعتماد القنصل الفخري في حمص بموافقة الدولتين، ما يدعم تعزيز العلاقات الثنائية ويزيد من النشاط الدبلوماسي والتعاون بينهما.
وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب الافتتاح، أعرب السفير سليمان عن تقدير سورية لباكستان لمواقفها السياسية ودعمها للقضايا العربية، وبقاء السفارة الباكستانية بدمشق، رغم الأحداث التي مرت بها البلاد، منوهاً بأهمية حمص وموقعها الجغرافي واتساع مساحتها.
وأشار سفير جمهورية باكستان شاهد أختر إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، والدعم المتبادل في المحافل الدولية تجاه القضايا التي تهم الجانبين الصديقين، منوهاً بالثقة بالقنصل الفخري في حمص وقدرته على تعزيز التعاون في المجالات كافة.
بدوره، أوضح القنصل الفخري لباكستان بحمص لبيب الإخوان  أن افتتاح مبنى القنصلية بحمص  تعبير عن عمق علاقات التعاون بين البلدين، فجمهورية باكستان ساندت سورية في المحافل الدولية، ووقفت إلى جانب الشعب السوري،   مؤكداً أهمية التعاون في كل المجالات، وخاصة في تكنولوجيا المعلومات الذي تحقق فيه باكستان مراتب متقدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار