عشية العيد.. جهوزية للمسلخ البلدي واستنفار تام للخدمات في مدينة جبلة

تشرين – باسمة اسماعيل:

ذكر رئيس مجلس بلدية جبلة المهندس أحمد قناديل أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لمتابعة حركة الأسواق، ومراقبة المحال والمطاعم خلال فترة العيد من حيث النظافة.
وأضاف في حديث لـ”تشرين”: تم تحديد حديقة السلطان إبراهيم مكاناً لإقامة ألعاب العيد، والأسعار رمزية. وقد تم التوجيه من قبل مجلس البلدية للقصابين للالتزام بذبح الأضاحي في المسلخ البلدي المؤقت، وتكليف دكتور بيطري بالإشراف على عملية الذبح.
وأشار قناديل إلى أن كل الأقسام في مجلس البلدية من (خدمات – إطفاء – نظافة – صرف صحي) في حالة استنفار تام لتقديم جميع الخدمات.
من جهته، بيّن الطبيب البيطري حسن رجوب من اللجنة الصحية المشتركة في مجلس مدينة جبلة أن المسلخ البلدي المؤقت بجاهزية تامة، سواء كان قبل العيد أو خلال أيامه، من حيث المراقبة الدائمة والفحص الطبي للحيوانات المعدة للذبح (عجول – ذكور أغنام ) للتأكد من سلامتها الصحية بشكل كامل، ومن ثم إدخالها إلى صالة الذبح.
وأشار رجوب إلى أن المراقبة مستمرة من المسلخ البلدي إلى تواجدها في المحال المعدة لذلك، والتحقق من  توافر الشروط الصحية المناسبة من نظافة برادات العرض عبر مراقبين صحيين، ويخضع كل مَن يعرض لحوماً غير مختومة إلى غرامة مالية، وفي حال تكرار المخالفة يغلق المحل بالشمع الأحمر .
ولفت رجوب إلى أن هناك التزاماً من قبل القصابين في المدينة بالذبح في المسلخ البلدي، لتوافر الشروط الصحية التامة من نظافة عمال المسلخ والذبح والسلخ وتحضير اللحوم، إضافة لترحيل مخلفات الذبائح بشكل يومي من قبل مديرية النظافة في مجلس مدينة جبلة، موضحاً أن هذا المسلخ مؤقت في منطقة بستان صالح قرب جسر أبو برغل، ريثما يتم الانتهاء من المسلخ البلدي الجديد بالمنطقة الصناعية في جبلة.
وبالنسبة للذبائح، أكد رجوب أنها منذ العيد الماضي انخفضت بسبب ارتفاع أسعار اللحوم وضعف القوة الشرائية لدى المستهلك، وخلال الأسبوع ما قبل العيد حتى تاريخه تم ذبح ثلاثة عجول وخمسين ذبيحة خروف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار