اختتام فعاليات النادي البيئي في محافظة دمشق

دمشق – دينا عبد:

اختتمت اليوم فعاليات النادي البيئي في محافظة دمشق بالتعاون مع مديرية التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث. تم في ختام النادي البيئي المدرسي تكريم  البيئي الصغير وجميع الحضور من مجسمات تذكارية السيف الدمشقي من تصميم مشرفات الكادر البيئي باشراف الاستاذة ميسم حمادي.


رئيس مجلس محافظة دمشق محمد إياد الشمعة بيّن في تصريح لـ«تشرين» أن ختام فعاليات النشاط البيئي اليوم يمثل نشاطات مختلفة تتمثل في الزراعة وإعادة التدوير والحصص التوعوية، إضافة إلى إقامة المعارض التي تعبر عن نتاج الطلاب على مدار عام كامل.
بدوره مدير البيئة في محافظة دمشق هادي عواد صرح خلال حديثه لـ«تشرين» أن ختام النادي البيئي يهدف لتعميق أهمية المشاركة والمساهمة الطلابية في حماية البيئة والوصول إلى المفهوم السليم والصحيح وتعزيز مفهوم العمل التطوعي منذ الصغر.
واشار مدير البيئة في تصريح لـ«تشرين» إلى القيام بتوسيع التعاون مع مديرية البيئة على مدار العام لنشر الوعي البيئي إضافة إلى قيام مديرية البيئة بخطة عمل منهجية من خلال التعاون مع مديرية التربية بواسطة الحصص البيئية المشتركة مع كوادر المدارس والكادر المشرف، وإقامة الندوات والمحاضرات والفعاليات والمناسبات البيئية بهدف تفعيل دور القطاع التربوي وصولاً إلى جيل واعٍ، لأن المسؤولية الوطنية والأخلاقية لحماية بيئتنا تقع على عاتق كل من يعيش في وطننا ومن دون تضافر الجهود لا يمكن المحافظة على البيئة.


بدورها معاون مدير البيئة في محافظة دمشق ميسم حمادي بينت في حديثها لـ«تشرين» أن حفل اختتام النادي البيئي المدرسي هو لتلبية النشاطات المختلفة من زراعة؛ حصص مدرسية؛ إعادة التدوير؛ وجميعها هدفها التعريف والتوعية.
واشارت حمادي إلى أننا كل أسبوع نخنار مدرسة حتى نرسخ مفهوم البيئة بشكل جيد.
مرفيث الحاج علي المشرفة على النادى البيئي للصغار بينت أن الغاية هي المتابعة من خلال ١٤ مدرسة علماً أن المشروع قابل للتفرع والزيادة، حيث بلغ عدد الطلاب ١٥٠ طالباً يشاركون في المشاريع للفقرات البيئية المنوعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه