بقيمة أكثر من مليار ليرة.. مجلس مدينة سلمية في طور البدء بتركيب منظومة إنارة بالطاقة الشمسية

حماة – مختار سلهب:
كما كل المؤسسات العامة، يعاني مجلس مدينة سلمية نقص الكادر البشري الحاد، وخلو بعض المكاتب من العاملين في ظل صعوبة تعويض الفاقد من المتقاعدين والمستقيلين والوفيات وغيرهم.
ضغط كبير يتحمله الموظفون لإنجاز أعمال المراجعين الخدمية، واضطراب للمجلس بتكليف من يقوم بعمل من يتغيب لمرض أو إجازة أو ظرف طارئ، حيث لم يبق في الدائرة سوى رئيسها المكلف بحكم الواقع، مهما كانت الشهادة التي يحملها وربما كان مكلفاً بأكثر من عمل مرغماً. وفي ظل عدم التعيين وتدني الرواتب والأجور، بادر مجلس مدينة سلمية، لإطلاق حملة تطوع كشعاع أمل في عتمة الواقع المظلم، وكانت المفاجأة كما أكدت رئيسة المجلس المهندسة سهاد زيدان لـ”تشرين”، أن عدد المتطوعين من الشباب في المدينة، وخلال عشرة أيام، وصل إلى أكثر من أربعين متطوعاً من الجنسين، وسيبقى المجال مفتوحاً أمام الراغبين من دون تحديد العدد أو الزمن، موضحة أن الفكرة بدأت من ضرورة الاعتماد على فريق من المتطوعين لمساندة المجلس في الكثير من الأنشطة المجتمعية كحملات النظافة والإطفاء والتشجير والحوادث الطارئة وغيرها.
وذكرت زيدان أن هذه المبادرة تتفرد بها مدينة سلمية، إضافة لتشكيل لجنة عمل شعبي بقرار رسمي تضم نخبة من أبناء المدينة بتاريخ 29/1/2024 للمساهمة في رفع مستوى خدمات المشاركة المجتمعية.
وأشارت زيدان إلى أن المجلس في طور البدء بتركيب منظومة إنارة بالطاقة الشمسية بقيمة مليار و50 مليون ليرة، في شوارع المدينة، وستوضع النقاط الضوئية في الأماكن الأكثر أهمية، كون المشروع لا يغطي كامل احتياج المدينة.
كما لفتت زيدان إلى أن مشروع توسيع مدخل المدينة الجنوبي، الذي بدأ تنفيذه بداية العام، متعثّر بسبب وجود كبل ضوئي، بانتظار موافقة “الاتصالات” للتعاون في نقله، أو تغيير مساره.
يشار إلى أن المجلس أنجز دراسة تنفيذ 3 خطوط للصرف الصحي بقيمة 178 مليون ليرة، وهي بانتظار المباشرة من قبل الشركة العامة للصرف الصحي في حماة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة بحضور وزير الإعلام.. ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة غير مسبوقة منذ سنوات.. تقديرات إنتاج الفستق الحلبي لهذا العام تفوق ٧٧ ألف طن ١٥.٧ مليار ليرة ديون تأمينات حماة على القطاعين العام والخاص  و ١٣ ملياراً  تحصيلات