أم الألعاب تتابع أجندة مسابقاتها لهذا العام ببطولة المحافظات

دمشق- مرهف هرموش: 

يستعد اتحاد ألعاب القوى لإقامة بطولة المحافظات بألعاب القوى ضمن تجمعات شمالية ووسطى وجنوبية تنطلق في الثالث والعشرين من الشهر الحالي في مختلف الألعاب.

سليمان حويله رئيس اتحاد ألعاب القوى أشار في تصريح لـ”تشرين” إلى أنّ هذه البطولة هي جزء من أجندة الاتحاد لاختيار لاعبيه ضمن المنتخبات الوطنية، حيث أقيمت مؤخراً بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية في محافظة حمص، وبعدها تم إقامة بطولات على مستوى المحافظات لاختيار فرق المحافظات للمشاركة في هذه البطولة.

وستقام هذه البطولة ضمن تجمعين المحافظات الشمالية والوسطى في مدينة حماة والجنوبية في مدينة دمشق.

وبيّن رئيس اتحاد أمّ الألعاب أنه تمّ تحديد مواليد الفئات المشاركة في البطولة كالتالي: فئة الأشبال والشبلات من مواليد 2009و2010، فئة الناشئين والناشئات من مواليد 2007 و 2008، فئة الشباب والشابات من مواليد 2005 و 2006، فئة الرجال والسيدات من مواليد 2004 وما دون.

وأكد حويلة أنّ هذه المسابقات تهدف لاختيار لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة، حيث من المتوقع أن يشارك منتخبنا الوطني في البطولة العربية لاختراق الضاحية، والتي ستقام في المملكة الأردنية الهاشمية في السابع من الشهر القادم، يليها عدد من المشاركات في بطولات العرب وغرب آسيا، وآسيا.

ولفت رئيس اتحاد العاب القوى إلى أن مشاركة الاتحاد في بطولة الأندية العربية للسيدات التي أقيمت مؤخراً في إمارة الشارقة أثمرت ميدالية برونزية عبر اللاعبة ليانا مصطفى بمسابقة رمي الرمح وهي باكورة الميداليات الخارجية لأم الألعاب لهذا العام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة بحضور وزير الإعلام.. ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة غير مسبوقة منذ سنوات.. تقديرات إنتاج الفستق الحلبي لهذا العام تفوق ٧٧ ألف طن ١٥.٧ مليار ليرة ديون تأمينات حماة على القطاعين العام والخاص  و ١٣ ملياراً  تحصيلات