سيدات كرتنا في السعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا

تشرين:
تنطلق يوم غد الاثنين منافسات بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 بكرة القدم في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وكانت بعثة منتخبنا وصلت بالأمس وخاضت أول تمارينها.
والقرعة أوقعت منتخبنا في منافسات البطولة في المجموعة الثانية مع منتخبات العراق وفلسطين ونيبال التي تمت دعوتها من اتحاد غرب آسيا، حيث ستجرى المباريات على الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية.
أما المجموعة الأولى فتضم لبنان والأردن وغوام وصاحب الأرض المنتخب السعودي.
كان منتخبنا الوطني للسيدات أجرى قبل وصوله إلى السعودية معسكراً تدريبياً في لبنان، حيث واجه صاحب الأرض مرتين ودياً، وقد خسر مرتين (0-1) في 13 شباط، ثم (1-3) في 15 في الشهر ذاته.
وتعد هذه المرة الثانية لمنتخبنا إلى مدينة جدة، حيث أقام معسكراً تدريبياً في الشهر الماضي والذي شهد مواجهة صاحب الأرض المنتخب السعودي مرتين ودياً على ذاته الذي ستقام عليه مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات وانتهت كلا الوديتين بخسارة منتخبنا (0-2) في 8 كانون الثاني، ثم (0-3) في 12 من الشهر ذاته.
سيكون تركيز جمهور جدة ببطولة غرب آسيا على مهاجمة منتخبنا نور مصطفى (22 عاماً) التي تعد من أبرز نجمات الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024/2023 مع نادي الاتحاد جدة.
حيث انتقلت نور مصطفى في الصيف الماضي إلى الدوري السعودي الممتاز للسيدات كلاعبة سويدية قادمة من فريق هيبرنيان الإسكتلندي، لتشكل مع المغربية سلمى أماني والنيجيرية آشلي بلمبتر قوة هجومية في الاتحاد.

وقبل يومين أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم أن الفيفا غيّر جنسية المهاجمة نور مصطفى من السويدية إلى السورية لتصبح مؤهلة للعب مع منتخب سورية بالمباريات الدولية، حيث لعبت فقط مع منتخب السويد للشابات تحت 19 سنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة بحضور وزير الإعلام.. ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة غير مسبوقة منذ سنوات.. تقديرات إنتاج الفستق الحلبي لهذا العام تفوق ٧٧ ألف طن ١٥.٧ مليار ليرة ديون تأمينات حماة على القطاعين العام والخاص  و ١٣ ملياراً  تحصيلات