السرقات المتكررة تنهك معهد التنمية الذهنية والشلل الدماغي في السويداء 

السويداء – طلال الكفيري:

لا يزال معهد التنمية الذهنية والشلل الدماغي في السويداء عرضة للسرقات المتكررة، التي كان آخرها مساء أمس، ما أفقده الكثير من تجهيزاته الضرورية، التي أصبحت تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة لتأهيلها مجدداً.

وفي هذا السياق، أوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء المهندس سامر بحصاص لـ” تشرين”، أنّ المشروع المنتهية أعماله قد تعرّض للسرقة أكثر من 12 مرة، من جراء خلوه من الحراسة، ما دفع لجنة الاستلام النهائي إلى رفض استلام المبنى، ولاسيما أنّ قيمة المسروقات تقدر بنحو 600 مليون ليرة ، وفي هذه الحالة من غير الممكن استلامه، ما حرم عشرات المعوقين، ليس في السويداء فحسب بل في المنطقة الجنوبية لكونه مخصصاً لكامل المنطقة، الاستفادة من الخدمات المنوطة بالمعهد إزاء المعوقين، إذ يستوعب المعهد في حال استثماره 300 معوق مع إقامة داخلية، وأيضاً احتواؤه على 36 قاعة تدريسية، مضافاً إليها 20 غرفة منامة.

ولفت بحصاص إلى أنّ تكلفة المشروع المالية وصلت إلى 1.5 مليار ليرة. منوهاً بأن الهدف من المشروع توفير التربية الخاصة للمعوقين ذهنياً بما يساعد على تكيفهم وإعادة اندماجهم بالمجتمع وتدريب أسر الأطفال منهم على أساليب التعامل مع أبنائهم وإدارة شؤونهم.

يشار إلى أنّ المساحة الطابقية للمشروع تبلغ 6200 متر مربع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة بحضور وزير الإعلام.. ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة غير مسبوقة منذ سنوات.. تقديرات إنتاج الفستق الحلبي لهذا العام تفوق ٧٧ ألف طن ١٥.٧ مليار ليرة ديون تأمينات حماة على القطاعين العام والخاص  و ١٣ ملياراً  تحصيلات