ضابط أمريكي سابق: عضوية أوكرانيا في «ناتو» مستحيلة

قال ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق توني شافير، إن «ناتو» لن ينظر في مسألة منح أوكرانيا عضوية الحلف بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وانتصار روسيا في الصراع.

وأضاف شافير في مقابلة مع قناة Judging Freedom على يوتيوب: عضوية أوكرانيا في الناتو مستحيلة ببساطة، لقد أعلن بوتين بوضوح أنه لن يسمح أبدا لأوكرانيا بالقيام بذلك.

وأعرب الاستخباراتي الأمريكي السابق عن اعتقاده، بأن، أراضي أوكرانيا يمكن أن تصبح «منطقة عازلة» بين روسيا والغرب، قائلاً: حتى هذا اليوم، تمكن الروس من الانتصار في هذا النزاع. لقد ربحوا هذا الصراع.

وتابع شافير: والسؤال الوحيد الآن، هو ما الذي ينوي فلاديمير بوتين القيام به لتسهيل إنهاء النزاع بالطريقة التي يريدها، لافتاً إذا لزم الأمر لروسيا، فلن يتبقى أي شيء من أوكرانيا.

وفي وقت سابق، قال بوتين إن الهجوم الأوكراني المضاد لم يحقق أي نتائج ملموسة، مؤكداً أن بلاده تتحرك بهدوء نحو تحقيق أهدافها في العملية العسكرية الخاصة، معرباً عن ثقته في استكمال كافة المهام.

ووسط التأخير في تنسيق المساعدة إلى كييف من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ذكرت شبكة «سي إن إن» أن الناتو اعترف بأن أوكرانيا لم تعد مركز اهتمام الغرب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار