مواجهة صعبة للوحدة أمام الرياضي اللبناني في بطولة (وصل) بكرة السلة

تشرين- حاتم شحادة:

يستضيف الوحدة حامل لقب بطولة الدوري السوري فريق الرياضي بطل لبنان في السابعة إلّا ربعاً من مساء اليوم في صالة الفيحاء بدمشق ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة (وصل )لأندية غرب آسيا بكرة السلة.

وقال اللبناني مروان خليل مدرب الوحدة قبل اللقاء إن تدريبات الفريق كانت جدية قبل المواجهة مشيراً إلى الفارق في الإمكانات الفنية بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الرياضي مؤكداً سعيه التقليل في الفارق بين الفريقين.

ولفت خليل إلى أن الرياضي فاز ببطولة غرب آسيا عدة مرات وبطولة آسيا للأندية مؤخراً ويمتلك ثلاثة لاعبين محترفين أجانب على مستوى عالٍ بالإضافة إلى امتلاكه أهم لاعبين في منتخب لبنان الذي شارك مؤخراً في نهائيات كأس العالم ومن ضمنهم اللاعب أمير سعود الذي شارك مع الوحدة في منافسات البلاي أوف في الموسم الماضي.

وأكد خليل امتلاك فريقه الإرادة والعزيمة والإمكانات التي تجعله يخوض هذه المواجهة معولاً على جماهير الوحدة العريضة لإعطاء الفريق الدعم المعنوي الكبير.

وعدّ خليل أن مواجهة الرياضي اللبناني في صالة الفيحاء هي فرصة ذهبية خاصة أن الوحدة يتصدر ترتيب الدوري ويعيش واحدة من أجمل فتراته فنياً.

وعن احتمال مشاركة طارق الجابي العائد من الإصابة في اللقاء قال خليل إن الجابي شارك لدقائق في مباراة النواعير الأخيرة وهناك إشارات استفهام على جاهزية اللاعب البدنية.

من جانبه يعد الرياضي اللبناني مرشحاً فوق العادة للفوز باللقاء نظراً للإمكاناات الفنية التي يمتلكها الفريق بقيادة النجم وائل عرقجي أفضل لاعب في آسيا.

وكان الوحدة فاز على الشرطة العراقي ضمن منافسات هذه المجموعة التي تقتصر على ثلاثة فرق بعد انسحاب الفريق الفلسطيني بيت ساحور.

تضم بطولة وصل للأندية في نسختها الثانية (16) فريقاً بواقع ثمانية فرق من منطقة غرب آسيا وثمانية فرق من منطقة الخليج.

يتأهل المتصدر من كل مجموعة إلى نصف نهائي التصفيات، على حين صاحبا المركزين الثاني والثالث يتأهلان للدور ربع النهائي ويودع البطولة متذيل المجموعة ثم تستكمل المباريات حتى الوصول إلى النهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها السيد نصر الله: جبهتنا في لبنان لن تتوقف مادام العدوان مستمراً على غزة «حبق» شراكة جديدة تجمع بين باسم السلكا وبلال شحادات صواريخ أمريكية في ألمانيا.. نصف الألمان يخشون حرباً مع روسيا ومحللون يحذّرون من مخاطر صدام عسكري مباشر بين «ناتو» وموسكو