اليوم.. منتخبنا بقيادة «كوبر» في مواجهة كوريا الديمقراطيّة في التصفيات المشتركة المؤهّلة لكأس العالم 2026

تشرين- إبراهيم النمر:

تترقب الجماهير اليوم مواجهة منتخبنا الوطني للرجال في كرة القدم مع نظيره الكوري الديمقراطي في افتتاح مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، في ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة السعودية في الثامنة مساء، وهي منقولة عبر قنوات سورية دراما والكأس وسبرينغ ميديا.

وسيلاقي منتخب نسور قاسيون نظيره الياباني، الثلاثاء المقبل في السعودية، في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة أرضنا الافتراضية.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات اليابان وكوريا الديمقراطية وميانمار.

ولعب المنتخب تحت قيادة «كوبر» 7 مباريات دولية ودية، تم التركيز خلالها على مواجهة منتخبات شرق آسيا كالصين وماليزيا وفييتنام، إضافة إلى مباريات أخرى مع منتخبي الكويت و الإمارات.

ونجح اتحاد كرة القدم بضم لاعبين مغتربين اثنين تم إنجاز أوراقهما بناءً على طلب المدير الفني، هما اللاعبان «إبراهيم هيسار» و«إيزاكيل العم» المحترفين في الأرجنتين.

منتخب كوريا غامض بالنسبة لكوبر، لكن أغلب الظن أن لاعبيه من لاعبي الأولمبي الذي لعب دورة الألعاب الآسيوية في الصين قبل فترة قليلة.

ويمثل دور المجموعات الذي سيلعب فيه منتخبنا المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويتكون نظام تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا من أربع مراحل متتالية تشارك فيها جميع منتخبات القارة.

وشارك في المرحلة الأولى 22 منتخباً آسيوياً في تصنيف الفيفا بعد إجراء قرعة ومن ثم مواجهة مباشرة (ذهاباً وإياباً) تأهل منها 11 منتخباً للدور الثاني.

ويشارك في المرحلة الثانية 36 منتخباً (11 المتأهلون من المرحلة الأولى إضافة إلى بقية منتخبات آسيا التي لم تشارك في المرحلة الأولى)، إذ يقسمون على تسع مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات (ذهاباً وإياباً) يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة.

ويتبقى 18 منتخباً للمشاركة في المرحلة الثالثة، يقسمون على 3 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات (ذهاباً وإياباً) يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما أصحاب المراكز الثالث والرابع من كل مجموعة يتأهلون إلى المرحلة الرابعة.

وتتبقى في المرحلة الرابعة فقط 6 منتخبات، يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، كل مجموعة فيها 3 منتخبات (مباراة واحدة في أرض محايدة)، حيث يتأهل الأول من كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة يلعبون مباراة فاصلة لتحديد من سيلعب الملحق العالمي.

وتضم قائمة منتخبنا مجموعة من اللاعبين وهم كالآتي: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، عمرو ميداني، ثائر كروما، خالد كردغلي، سعد أحمد، مؤيد الخولي، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات، محمد العنز، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، محمد عثمان، كامل حميشة، عمار رمضان، محمود المواس، إبراهيم هيسار، محمد الحلاق، مارديك مارديكيان، ياسين سامية، عمر خريبين وعمر السومة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات