المشافي الخاصة تعود للعمل .. افتتاح مشفىً ثانٍ في مدينة دير الزور

تشرين- عثمان الخلف:
افتُتح اليوم بمدينة دير الزور – مركز المحافظة – مشفى ” الزين ” الخاص ، والذي يضم مختلف الخدمات الصحيّة التي تضمها المشافي .
الافتتاح جاء بحضور رسمي على رأسه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وعدد من أعضاء قيادة الفرع ونقيبا الأطباء والصيادلة .
وفي تصريح لـ” تشرين ” أشار المُستثمر  زين العابدين سليمان إلى أن المشفى يُعد الثاني في مدينة دير الزور، ويقع مبناه في وسط حي ” الجورة ” الشعبي، وجرى
استئجاره بموجب عقد مع مديرية الأوقاف بدير الزور، ونلحظ في خدماته الأوضاع المعيشية للأهالي لجهة أسعار خدماته، التي سنعمل على أن تكون مناسبة للشرائح الاجتماعية على اختلاف مستوياتها.
المدير الإداري حسان حويج أوضح أن المشفى يضم عدة أقسام، منها : قسم النسائية ويتألف من غرفة للعمليات وأخرى للحواضن والمخاض، وقسم الجراحة العامة، غرفة الجراحة العظميّة، وفيه غرف للعمليات والعناية المُشددة والتعقيم واستراحة للأطباء، فيما القسم الثالث يضم وحدة للغسيل والمكتب الفني، إضافة للكافتيريا، وهناك قسم الأشعة والمخبر والإسعاف.
من جانبه أكد نقيب أطباء دير الزور شوقي غازي أن افتتاح هذا المشفى سيسهم في توسيع الخدمات الصحيّة لأهالي المدينة وجوارها وعموم المحافظة، وهو يضم كادراً طبياً ذا خبرات عاليّة، ويُسهم في تلبية الكثير من الخدمات على الصعيد الصحي، كما أنه مزود بأجهزة طبيّة حديثة، لافتاً إلى أن المشفى يُخفف عن المشافي العامة التي تُعاني ضغطاً بعدد مراجعيها.
يشار إلى أن محافظة دير الزور كانت تضم العديد من المشافي الخاصة قُبيل الأحداث، وصل عددها إلى 15 مشفى ، وبعد تحريرها من الإرهاب عاد البعض منها إلى العمل من جديد، وتتوزع على مدنها الثلاث، إذ يعمل منها في مدينة ديرالزور- مركز المحافظة  مع افتتاح هذا المشفى اثنان، كذلك مثلها في مدينة الميادين، أما البوكمال فمشفى في الخدمة حالياً، وآخر في طور إجراءات الترخيص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية