أربعون رائداً على مستوى القطر يعرضون نتاجهم للأدباء الكبار.. اتحاد الكتاب العرب يحتفي برواد الطلائع ( الأدباء الصغار) من كل المحافظات

تشرين – دينا عبد
وقعت منظمة طلائع البعث اليوم مذكرة تفاهم مع اتحاد الكتاب العرب الذي استقبل اليوم ٤٠ طالباً وطالبة من كل المحافظات السورية مبدعين ورواداً على مستوى القطر في مجالات الفصاحة والخطابة؛ القصة القصيرة؛ الشعر؛ ليلتقي الأدباء الصغار مع الأدباء الكبار، وذلك إيماناً منها بمواهب أبنائها.
رئيس منظمة طلائع البعث د. عزت عربي كاتبي  بين في تصريح لتشرين أن منظمة طلائع البعث وإيماناً منها بالابتعاد عن (الفردنة) بمعنى لا يمكن لمنظمة طلائع البعث وحدها ولا لوزارة التربية وحدها ولا اتحاد الكتاب العرب وحده أن يعمل منفرداً، لا بد أن تتضافر وتتكامل الجهود بين وزارة التربية ومنظمة طلائع البعث واتحاد الكتاب العرب ووزارة الثقافة وكل الجهات المعنية، كلنا شركاء في عملية بناء وإعداد الإنسان سوياً متكاملاً؛ وبين عربي كاتبي أننا نتحدث عن أصحاب المواهب ذات الطابع الثقافي رفاقنا الطليعيين على مستوى الجمهورية العربية السورية وعلى مستوى الفروع القريبة من مدينة دمشق لا بد لهم أن يقتدوا بمن يوجههم الوجهة الصحيحة فيما يتعلق باختصاصهم ومواهبهم وأقرب الناس وأكثرهم معرفة هم الكتاب والأدباء والمفكرون العاملون في هذا المجال؛ وأكد عربي كاتبي أن هذا الملتقى مناسبة ليستفيد أبناؤنا من أصحاب الاختصاص والكفاءة العالية ليقدموا نتاجهم العلمي والأدبي والثقافي  ويتعلموا كيف يخطون خطوات جادة صحيحة سليمة نحو صقل مواهبهم وإظهارها بشكل لائق و مناسب.
لذلك نحن في باكورة تنفيذ مذكرة التفاهم ما بين منظمة طلائع البعث واتحاد الكتاب العرب والحضور من جميع المحافظات السورية فمن كل ( بستان زهرة) جاؤوا ليتعلموا ويعرضوا نتاجهم الثقافي ويصقلوا تجربتهم بما يخص هذه الموهبة.
بدوره رئيس اتحاد الكتاب العرب د. محمد
الحوراني أكد أن إقامة فعاليات وملتقيات كهذه في مبنى اتحاد الكتاب العرب ما هي إلا لإعطاء الثقة لهؤلاء الأطفال بكتاباتهم وبالتالي سيكون هناك تعشيق ما بين الكتاب الكبار والكتاب الصغار من خلال هذا الملتقى الذي يقيمه اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع منظمة طلائع البعث؛ وبين د. الحوراني أن الملتقى هو باكورة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين اتحاد الكتاب العرب ومنظمة طلائع البعث من أجل احتضان ورعاية المواهب الطفلية والأخذ في يدها إلى الطريق الصحيح.
بدوره أنس صاري عضو قيادة فرع دمشق لطلائع البعث أشار أن هذا الملتقى يقام في كل عام على مستوى الفروع والمحافظات وعلى مستوى المنظمة والهدف منه صقل مواهب الرواد بالدرجة الأولى واعطاؤهم الملاحظات من قبل الكتاب والمفكرون الكبار .
من جهتها نعمة شدود عضو قيادة منظمة طلائع البعث بينت أن الأطفال رواد على مستوى الجمهورية العربية السورية بالاختصاصات الأدبية والثقافية وجاءت دعوتهم لهذا الملتقى من أجل أن يلتقوا بالأدباء الكبار ولرعاية هذه الموهبة وصقلها و بالوقت نفسه يطلع الأدباء الكبار على نتاج الطليعيين ويدعمونهم.
أما الطليعي لافند شروف من محافظة الحسكة الذي يبدع في مجال كتابه القصص الاجتماعية فتحدث عن تجربته واصفاً إياها بأنها صعبة وممتعة بالوقت نفسه ولكن بالإشراف والمتابعة والتحفيز من قبل الكادر التدريسي سيبدع فيها.
بدورها سارة حسن من محافظة طرطوس -رائدة على مستوى القطر في مجال الفصاحة والخطابة- بينت أنها ستكون مثالاً للطليعي المجتهد وستواصل تدريباتها في مجال الفصاحة والخطابة.
كذلك حيدر محمود من مدرسة الشهيد علي محمود سليمان في وادي العيون شكر مدرسة اللغة العربية التي تتابع معه وتعلمه أصول القواعد وكل ما يتعلق باللغة العربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع