بيونغ يانغ تهدد بإسقاط طائرات تجسس أمريكية

حذرت كوريا الديمقراطية الولايات المتحدة من أنها قد تسقط طائرات التجسس الأمريكية إذا انتهكت المجال الجوي للبلاد.

وجاء ذلك في بيان صدر اليوم الاثنين، عن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع في كوريا الديمقراطية، حيث توعد أن الولايات المتحدة ستدفع ثمناً باهظاً لاستطلاعها الجوي الاستفزازي، والذي يتم تنفيذه بشراسة مع اقتحام مجالنا الجوي دون إخطار. وليس هناك ما يضمن عدم وقوع أحداث مروعة، مثل تدمير طائرة استطلاع استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية فوق البحر الشرقي (بحر اليابان).

وأشار المسؤول إلى أنه في أوائل الشهر الجاري، حلقت طائرات استطلاع أمريكية من طراز RC-135 وU-2S، بالإضافة إلى طائرة مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk، فوق شبه الجزيرة الكورية، خصوصاً في الفترة من 2 إلى 9 تموز، حيث تم تسجيل عدة حالات انتهاك للمجال الجوي الكوري الديمقراطي من قبل طائرة أمريكية.

وأضاف المسؤول : في الوقت الحالي، نظهر أقصى درجات الصبر وضبط النفس، لكن هناك حدود لكل شيء. يجب أن تتوقف جميع الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها الولايات المتحدة على الفور.

وتبنى رئيسا الولايات المتحدة جو بايدن وكوريا الجنوبية ويون سوك يول، إعلان واشنطن في نيسان ، حيث يحتوي على خطوات لإظهار قدرات الردع، بما في ذلك زيارات منتظمة إلى جمهورية كوريا تنفذها غواصات الصواريخ الباليستية الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية وحاملات الطائرات ورحلات قاذفات القنابل الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟