أهلي حلب يواجه شباب الخليل الفلسطيني في ملحق الاتحاد الآسيوي آب القادم

تشرين- سامر اللمع:

بطولة كأس الاتحاد الآسيوي هي البطولة الثانية على مستوى الأندية في القارة بعد بطولة دوري أبطال آسيا، وكانت قد انطلقت 1990 تحت مسمى كأس أبطال الكؤوس الآسيوية أو كأس الكؤوس الآسيوية، واستمرت المسابقة لمدة 12 موسماً متتالياً منذ 1990 حتى 2002 وتوقفت البطولة في عام 2003 بعد أن قام الاتحاد الآسيوي بإجراء تعديلات واسعة على مسابقات الأندية، حيث أوقف البطولات القديمة واستحدث بطولتين جديدتين هما دوري أبطال آسيا للاتحادات المحترفة وبطولة أخرى للاتحادات النامية هي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004.
أول بطل كان نادي الجيش السوري والسيب العماني حاز على آخر لقب (2022).
يشار إلى أن عدد الأندية المشاركة من 36 إلى 48 نادياً تحت لواء الاتحاد الآسيوي.

مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي
هي مسابقة كرة قدم قارية سنوية ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقًا لقواعدها الحالية، تُلعب المنافسة بشكل أساسي بين أندية من الدول التي لم تحصل على مراكز تأهيل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا، بناءً على تصنيف مسابقات الأندية AFC.

مواجهتان عربيتان
في كأس الاتحاد الآسيوي، يشهد يوم 22 آب القادم مواجهة عربية بين ناديي الخالدية البحريني والنهضة العماني، في حين يتقابل شباب الخليل الفلسطيني مع نادي أهلي حلب السوري، ويتأهل الفائزان إلى دور المجموعات لمنطقة الغرب.
وفي منطقة الجنوب، يلتقي في الدور التمهيدي الأول ماتشيندرا من نيبال مع ضيفه بارو من بوتان يوم 8 آب، ويتأهل الفائز لمواجهة موهون باغان الهندي يوم 15 آب في الدور التمهيدي الثاني.
ويلتقي نادي أبهاني دكا من بنغلادش مع نادي أيغلز من المالديف يوم 15 آب، في حين يتقابل الفائزان من مباراتي الدور التمهيدي الثاني يوم 22 آب في دور ملحق الحسم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك