7 شهداء وعشرات الجرحى بعدوان جديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها

تشرين:
استشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب العشرات اليوم، من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية لعدوان قوات الاحتلال.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال بدأ منذ منتصف الليلة الماضية عدواناً واسعاً برياً وجوياً على مدينة جنين ومخيمها، حيث حاصرهما بأكثر من ألف جندي وسط تحليق مكثف للطيران، الذي استهدف بأكثر من عشر غارات عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، بينهم حالات خطرة.
وفي أعقاب عملية العدوان اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة أكثر من 100 جرافة وآلية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول لإنقاذ المصابين، كما استولت على عدد من المنازل والأبنية المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، واعتقلت 16 فلسطينياً.
وقامت جرافات الاحتلال العسكرية بإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات الفلسطينيين، حيث دمرت عدداً كبيراً من السيارات وجرفت العديد من الطرق الرئيسة المؤدية إلى المخيم وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي زاد صعوبة وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المنازل لإجلاء المصابين.
وفي ظل استمرار العدوان وتصاعد عدد الإصابات وصعوبة وصول الطواقم الطبية طالبت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بإجبار الاحتلال على فتح ممر آمن لإخراج الجرحى والمصابين من جنين ومخيمها.
وقد تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية بالأسلحة الرشاشة والقنابل لقوات الاحتلال وتمكنت من إسقاط طائرتين مسيّرتين وتفجير عدة عبوات ناسفة بجرافاته وآلياته، كما أشعل الشبان الفلسطينيون عدداً كبيراً من الإطارات المطاطية في شوارع المخيم للتعمية على طائرات وقناصة الاحتلال، ومنعهم من استهداف المقاومين.
وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في بيان لها: إن الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وإن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتوغل في جنين أو الاستفراد بها، داعية الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر والأراضي المحتلة عام 1948 إلى مساندة جنين وتنظيم تظاهرات حاشدة تندد بالعدوان.
إلى ذلك، شارك مئات الفلسطينيين في مدينة طولكرم وبلدة عنبتا شرقها وبلدة بيتا جنوب نابلس بتظاهرات نصرة لمدينة جنين ومخيمها، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
في السياق، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ينتهجها بحق الشعب الفلسطيني لن تنال من عزيمته وسيبقى صامداً فوق أرضه يدافع عنها حتى التحرير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
ونقلت وكالة «وفا» عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله: إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها يعدّ جريمة حرب جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبته على كل هذه الجرائم وعدم الاكتفاء بسياسة الاستنكار.
من جانبها، أكدت حركة «فتح» الفلسطينية أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مدينة جنين ومخيمها لن يثنيها عن الاستمرار في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني حتى نيل الحرية والاستقلال، ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته ووقف سياسة الكيل بمكيالين، وإدانة جرائم الاحتلال والضغط عليه لوقفها فوراً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية