١٦ مجموعة سياحية من جنسيات مختلفة زارت مدينة بصرى الأثرية.. وتزايد ملحوظ للرحلات الداخلية

تشرين – وليد الزعبي:
يلاحظ خلال العام الجاري توافد نشط للمجموعات السياحية الخارجية إلى مدينة بصرى الشام في محافظة درعا التي تزخر بالعديد من الأوابد الأثرية، كما أن عدد الرحلات الداخلية من درعا إلى محافظات أخرى في تصاعد مستمر.
وبهذا الشأن أوضح مدير سياحة درعا ياسر السعدي لـ«تشرين» أن زيارات السياح الأجانب ضمن مجموعات، تتكرر بين الحين والآخر إلى مدينة بصرى الشام الغنية بالعديد من المعالم الأثرية التي تشكل عوامل مهمة للجذب السياحي وفي مقدمتها القلعة والمسرح، لافتاً إلى أن ١٦ مجموعة سياحية من جنسيات مختلفة أغلبها أوروبية زارت بصرى خلال العام الجاري بإجمالي عدد أفراد بلغ ١٠٧ سياح، ويرافق تلك المجموعات أدلاء سياحيون ذوو خبرة للتعريف بالأوابد الأثرية المترامية في أرجاء المدينة المذكورة.
ولجهة الرحلات الداخلية الشعبية من درعا إلى الساحل السوري والزبداني وبلودان والقنيطرة وغيرها، فهي في تزايد مستمر وخاصة مع بدء فصل الصيف، حيث تنشط عدة مكاتب سياحة وسفر في المحافظة بتنظيم مثل تلك الرحلات التي تلاقي إقبالاً جيداً، مبيناً أن عدد الرحلات الداخلية وصل حتى الآن إلى ١٥ رحلة، وهو رقم جيد ومتوقع تصاعده في الأشهر القادمة، وبالمقارنة مع إجمالي رحلات العام الفائت البالغة ١٧ رحلة، فإنّ عدد الرحلات منذ بدء الصيف الحالي يعد مؤشراً على تحسن ملحوظ، والدور في هذا المجال إضافة لتشجيع مديرية سياحة درعا يحسب لبعض مكاتب السياحية والسفر التي تنشط في هذا المجال وتحسن تنظيم وإدارة مثل هذه الرحلات الداخلية الشعبية.
ولم يغفل مدير السياحة التطرق إلى ازدياد تراخيص مكاتب السياحة والسفر في المحافظة، لافتاً إلى أنه تم خلال العام الجاري ترخيص ٧ مكاتب، ومعها يصبح إجمالي عدد العامل فعلياً ٤٥ مكتباً، علماً أن هناك مكاتب توقفت خلال سنوات الحرب والأمل بعودتها تدريجياً لتجديد تراخيصها ومزاولة عملها، ما يسهم بزيادة تنشيط الواقع السياحي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش