مذكرة تفاهم ثقافية بين سورية وإيران…تبادل الأساتذة والخبراء لتأهيل الكوادر في مجالات الفنون المختلفة

تشرين

وقعت وزارة الثقافة ، مع وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية اليوم ، مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين البلدين.
وقع المذكرة كلٌّ من وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ، ورئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إيران الدكتور محمد مهدي إيماني بور، وذلك في مبنى وزارة الثقافة بدمشق. وتنص المذكرة أيضاً على تبادل الأساتذة والخبراء لتأهيل الكوادر في مجالات السينما والموسيقا والفنون الجميلة والحرف اليدوية، ودعم تبادل المعلومات والتجارب والكتب والمنشورات والنسخ الرقمية للمخطوطات والخبراء والمتدربين بين مكتبة الأسد الوطنية والمكتبة الوطنية في إيران.
وفي تصريح صحفي عقب التوقيع أوضحت الوزيرة مشوح أنه سيتم وضع برنامج محدد للمذكرة بين الجهات المعنية في البلدين للبدء مباشرة بالتنفيذ، مشيرة إلى أهمية هذا التوقيع لكونه يتزامن مع افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني في خان أسعد باشا بدمشق.
من جهته قال الدكتور إيماني بور: هذه الاتفاقية فرصة جيدة لتعزيز العلاقات بين البلدين ، مؤكداً أن توقيع المذكرة سيصب في مصلحة الشعبين.
ونصت المذكرة على تبادل الجانبين الأسابيع الثقافية والمهرجانات السينمائية، وإنتاج وتوزيع الأفلام في كلا البلدين، وتبادل الفرق الموسيقية والمسرحية والمعارض الفنية ومعارض الكتاب والمطبوعات، وتنظيم ورشات عمل تخصصية في المسرح والفن التشكيلي والآثار والمتاحف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار