كتاب فرنسي يفضح أنشطة مخابرات تركيا في أوروبا.. وصحفي يطلق تحذيرات بشأنها

تشرين:
طرح الكاتبان الفرنسيان، غيلوم بيرير ولوري مارشان أمس كتابهما الجديد المتعلق بالعمليات السرية لمخابرات تركيا في أوروبا.
الكتاب يأتي تحت عنوان «الذئاب تحب الطقس الضبابي»- وهو دراسة عن العمليات السرية لتركيا في أوروبا- وتتولى دار النشر الفرنسية الشهيرة «غراسي» إصدار الكتاب، المكتوب في غلافه الخلفي المثل التركي «تحب الذئاب الطقس الضبابي وعندما يرفع الضباب يترك وراءه الكثير من الألغاز والجثث».
ويشير الكاتبان الفرنسيان خلال كتابهما إلى عملاء رئيس النظام التركي رجب أردوغان والشبكات الإسلامية والقومية المتطرفة والجماعات السياسية الإجرامية المستعدة للقتال من أجله في أوروبا.
وأكد الكاتب الفرنسي بيرير في كتابه أن عملاء نظام أردوغان أقوياء بشكل مدهش في أوروبا، فهناك الجماعات المسلحة وضباط المخابرات وجماعات المافيا، مشيراً إلى أن المخابرات التركية تستغل أيضاً الشتات التركي المؤيد لأردوغان في عملياتهم السرية.
كما أطلق الصحفي بيرير، تحذيرات بشأن تلك الحملات السرية التي تنفذها الاستخبارات التركية داخل أوروبا، لمراقبة الأتراك المعارضين في الخارج.
من جانبه كان الصحفي التركي، أنسر نور، نشر في سلسلة تغريدات في حسابه على موقع «تويتر»، نقل خلالها التحذيرات التي أطلقها الصحفي الفرنسي وجاءت على النحو التالي:
يتحدث بيرير عن قوة عملاء النظام التركي داخل أوروبا بشكل صادم، وذكر أن هؤلاء العملاء يشملون جماعات مسلحة وعناصر استخباراتية وجماعات مافيا تخضع لأوامر النظام التركي.
وأضاف نور أن بيرير يؤكد أيضاً مراقبة النظام التركي للأتراك المقيمين داخل أوروبا إلى جانب تمتعه بنفوذ داخل المؤسسات الأوروبية ويوضح أن العناصر الاستخباراتية المتمركزة في ستراسبورغ تستغل الشتات التركي المؤيد لأردوغان في العمليات السرية.
كما أشار نور خلال تغريداته إلى أن الصحفيين مارشان وبيرير سيطرحان للقراء كتاباً جديداً سيكشف شبكة المافيا التابعة لأردوغان والاغتيالات وعمليات التكميم والتجسس التي تورط بها عملاء النظام التركي في أوروبا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها