960 مركزاً انتخابياً في حمص تستقبل المواطنين لانتخاب ممثليهم في المجالس المحلية

تشرين- إسماعيل عبد الحي:

منذ الصباح والمراكز الانتخابية في محافظة حمص تستقبل المواطنين لانتخاب ممثليهم في المجالس المحلية بدورهم أكد المواطنون تمسكهم بحقهم الانتخابي وممارسة واجبهم الوطني آملين أن يكون المرشحون على مستوى المسؤولية وأن يعملوا على خدمة الوطن  وتلبية احتياجات المواطن.
رؤساء مراكز في عدد من المدارس أشاروا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة واستلام الصناديق من المحافظة وتجهيز الغرفة السرية منذ يوم، مؤكدين أهمية المشاركة في الانتخابات وحرص المواطنين على اختيار ممثليهم وحمل أصواتهم بأمانة، مشيرين إلى أن الإقبال على المركز جيد حيث تجاوز عدد المنتخبين /٣٥٠ / منتخباً خلال الساعات الأولى من بدء اليوم الانتخابي.
رئيس الوحدة النقابية في ثانوية الشهيد باسل المصطفى سارة محمد أكدت أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني داعية المرشحين للعمل على تلبية احتياجات المواطنين والنهوض بالواقع الخدمي للأحياء وإيلاء قطاع النقل والمواصلات الاهتمام اللازم والعمل على تحسين واقع المياه والكهرباء والارتقاء بواقع النظافة وخاصة في الأماكن المحيطة بالمدارس.
بدوره أمين شعبة تربية حمص شعبان حسن أكد أن الإقبال على المراكز الانتخابية لم يرقَ إلى المستوى المطلوب رغم أن المشاركة الشعبية جيدة، داعياً المواطنين إلى انتخاب من يلبي طموحهم ومطالبهم، لافتاً إلى أن آلية اختيار المرشحين للدورة الحالية اعتمدت على القاعدة الجماهيرية وثقة القيادة في الاستئناس الحزبي.
رئيس مركز مدرسة السادس من تشرين أيمن إدريس أشار إلى عدم الإقبال الجماهيري لفئة الشباب كما أن مشاركة المرأة خجولة في العملية الانتخابية وعزا ذلك إلى غياب الدعاية اللازمة مؤكداً أن المشاركة جيدة وتوقع زيادة الإقبال بعد انتهاء الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية.
يذكر أن محافظة حمص حددت (960) مركزاً انتخابياً خاصاً بالانتخابات المذكورة في المدينة والريف و/25/ دائرة انتخابية لعضوية مجلس المحافظة كما تعتبر كل وحدة إدارية دائرة انتخابية ويبلغ عددها 135 دائرة وعدد المرشحين بحمص بلغ 5636 مرشحاً يتنافسون على 1678 مقعداً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها