اجتماع موسّع لتفعيل المرسوم ١٣ الخاص بإعادة إحياء المدينة القديمة بحلب

تشرين- رحاب الإبراهيم:

أكد محافظ حلب حسين دياب أهمية المرسوم /13/ لعام 2022 الذي يعد مكرمة جديدة من مكرمات السيد الرئيس بشار الأسد، للنهوض بالمدينة القديمة، وإعادة الحياة والألق إليها من خلال حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية غير المسبوقة، والتي تساهم في توفير بيئة داعمة للفعاليات الاقتصادية ضمن المدينة القديمة.
وخلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً للمعنيين بحلب أشار  إلى أهمية التنسيق المستمر بين الجهات الحكومية المعنية مع الفعاليات الاقتصادية والأهلية وتقديم كل التسهيلات اللازمة، وتحديد المسؤوليات لكل جهة ووضع البرامج الزمنية للاستفادة القصوى من ميزات المرسوم، لإعادة الحياة والنشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي إلى المدينة القديمة، في سياق الرؤية الاستراتيجية، ووفق الأسس والمعايير المعتمدة للحفاظ على التراث والنهوض بالواقع الخدمي وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
بدوره قدم مدير الأمانة السورية للتنمية المهندس جان مغامز عرضاً لمقترح خطة تفعيل واستثمار المرسوم /13/ من خلال التنسيق مع المحافظة وغرفة التجارة ومجلس المدينة، بهدف إيجاد مرجعية واحدة للمستفيدين من المرسوم للحصول على المعلومات، وتبسيط الإجراءات ومعالجة الجوانب المتعلقة بالرخص لأصحاب المحلات التجارية داخل وخارج المدينة القديمة، ورفع المستوى الخدمي ونشر الوعي بأهمية عودة الألق للمدينة القديمة وتنظيم حملات إعلامية للتوعية بهذا المجال.
من جانبه قدم مدير المالية الدكتور خالد بنود عرضاً مفصلاً لما تضمنته التعليمات التنفيذية للمرسوم، من إعفاءات ومزايا خاصة للمنشآت التجارية والسكنية ومختلف الأنشطة الاقتصادية.
من جهته بيّن رئيس غرفة التجارة عامر حموي أهمية المرسوم /13/ والميزات الاستثنائية الكفيلة بإعادة المدينة القديمة بأسواقها ونشاطها التجاري والسياحي والاجتماعي إلى ألقها ومكانتها، موضحاً أنه سيتم عقد اجتماعات متتالية مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والمجتمع المحلي والجهات المعنية للاستفادة من المزايا التي يقدمها المرسوم.
خلال الاجتماع جرى نقاش موسع، ووضع العديد من المقترحات والخطوات التنفيذية لمواكبة أهمية المرسوم وما يمنحه من تسهيلات لعودة النشاط التجاري والسياحي للمدينة القديمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها