المقداد يفتتح المكتب القنصلي في محافظة دمشق: تلبية خدمات المواطنين هدف الحكومة

هبا علي أحمد:

افتتح وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور فيصل المقداد، اليوم المكتب القنصلي في مركز خدمة المواطن في مبنى محافظة دمشق، بحضور محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي ومدير مراكز خدمة المواطن في دمشق المهندس لؤي علوش، وعدد من المعنيّين.
وفي تصريح صحفي، قال المقداد: افتتاح هذا المركز للتصديق القنصلي سيؤدي إلى توفير الجهد والمال والوقت بالنسبة للمواطنين، موجهاً الشكر لمحافظة دمشق ، ومتمنياً النجاح لها في هذه التجربة.
وأضاف المقداد: نحن في وزارة الخارجية بالاتفاق مع محافظة دمشق نعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.. فالمحافظة ومواطنوها يستحقون أفضل الخدمات، فهولاء وقفوا مع الوطن في الصمود والعطاء والتصدي للإر*ه*اب والأعمال التي قام بها الإر*ه*ابيون لقتل كل التقدم والبنى التحتية التي حققتها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد خلال السنوات الماضية.
وتابع المقداد: نحن نتطلع إلى هذا المركز على أنه نافذة جديدة للعبور إلى حاجات المواطن وتلبيتها، وهذا هو هدف أي حكومة، وهدف الدولة، وهذه هي توجيهات السيد الرئيس.
ولفت المقداد إلى العمل للتقليل قدر الإمكان من احتكاك الموظف مع المواطن، وأن تجري عمليات التصديق على كل الوثائق التي يحتاجها المواطن بأسرع وقت وبأقل زمن وثمن أيضاً يمكن أن يدفع لهذا التسويق.
وأشار المقداد إلى أن خدمة المواطن هي الأساس، فالمواطن دائماً على حق ولا يجب أن يأتي إلى المركز ولا يلقى الخدمة المطلوبة، فهو السيد ولولاه لما كنا هنا على مختلف المستويات، لذلك يجب معاملته بطريقة محترمة من استلام المعاملة حتى الانتهاء منها بالوقت المحدد، لأن مواطني الجمهورية العربية السورية مواطنون محترمون ويجب أن نعزهم.
بدوره، قال محافظ دمشق: تمّ افتتاح القسم القنصلي في مركز خدمة المواطن في محافظة دمشق، لتقديم كافة التسهيلات للمواطن من خلال تبسيط الخدمات والإجراءات وتقديم الخدمة على أكمل وجه، وبجهود كبيرة من وزارة الخارجية .
وأشار كريشاتي إلى أن المركز مترابط مع ١٦ مركزاً لخدمة المواطن بدمشق لتقديم كافة خدمات الخارجية، وتصديق الأوراق، وكافة الخدمات المقدمة بوزارة الخارجية من خلال المراكز آنفة الذكر والموزعة في مدينة دمشق، لافتاً إلى أن المركز سيقدم كافة الخدمات بالإضافة إلى مراكز خدمة المواطن الموزعة التي تقدم كافة الخدمات من سجل مدني وعدلي والسجل العاملين الموحد، إلى جانب ما كان سابقاً من تصديق الأوراق الخارجية بالتواصل مع الوزارة.
وأوضح المحافظ أنه حالياً كل مراكز خدمة المواطن ستكون متواصلة مع القسم القنصلي في مركز خدمة المواطن الرئيسي، ولاحقاً سيكون عبر مركز خدمة المواطن الإلكتروني، بعد تطوير هذه الخدمة.
من جهته، قال مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق: في إطار تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات الحكومية في مراكزنا، وفي إطار تخفيف الجهد والوقت عن الإخوة المواطنين تمّ افتتاح المكتب القنصلي بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين، لتصديق الوثائق الخارجية للمواطنين.
وأشار علوش إلى أن المراكز الموجودة في دمشق ١٦ مركزاً تمّ اختيار ١١ منها لتقديم هذه الخدمة منتشرة في معظم مناطق دمشق.
ولفت علوش إلى أن هذه المراكز تخفف عن المواطن أعباء التوجه إلى الإدارة المركزية وأعباء التنقل والانتظار للحصول على خدمة تصديق الوثائق الخارجية، حيث يقوم المركز بنقلها للمكتب القنصلي عن طريق المراسل لتصديقها ويستطيع المواطن الحصول عليها خلال ٢٤ ساعة.
وبُعيد الافتتاح قام الوزير المقداد بجولة في المركز اطّلع فيها على آلية سير العمل.
وأشار عدد من المواطنين إلى فعالية هذه المراكز وأهمية هذه الخطوة لأنها توفر الجهد والوقت وعناء الانتظار في مركز الخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار