كيف استعدت بريطانيا لوفاة الملكة إليزابيت

تشرين – وكالات:

عم الترقب بريطانيا مساء اليوم ، بعدما أعرب أطباء الملكة إليزابيث الثانية عن قلقهم بشأن وضعها الصحي، فيما تجمعت عائلتها في قصر بالمورال في اسكتلندا، حيث الملكة. وقد عانت الملكة البالغة 96 عاماً منذ تشرين الأول العام الماضي مشكلات صحية، سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.

السؤال الأكبر هو ماذا يحدث بالضبط عند وفاة الملكة؟ الإجابة كمايلي.

في الساعات التي تلي وفاة الملكة، يتم إجراء “سلسلة اتصالات” لإبلاغ رئيسة الوزراء بالخبر، بواسطة السكرتير الخاص للملكة. كذلك يتم إبلاغ وزير مجلس الوزراء وهو أعلى موظف حكومي بريطاني وعدد من كبار الوزراء والمسؤولين.

كذلك سيتم إبلاغ الوزراء وكبار موظفي الخدمة المدنية بالخبر، عبر رسالة بريد إلكتروني من سكرتير مجلس الوزراء.

يتم تنكيس الأعلام عبر وايتهول لتصبح نصف سارية عند استلام هذا البريد الإلكتروني. الهدف هو أن يتم ذلك في غضون 10 دقائق من وصول خبر وفاة الملكة.

سيتم تأجيل البرلمان والهيئات التشريعية المفوضة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية. إذا لم يكن البرلمان الإنجليزي منعقداً فسيتم استدعاؤه.

ستعلن العائلة المالكة عن خطط لجنازة الملكة والتي من المتوقع أن تقام بعد عشرة أيام من وفاتها.

بعد ذلك، ستعقد رئيسة الوزراء ليز تراس لقاءً مع الملك الجديد وسيقدم (الملك) تشارلز بثاً في الساعة السادسة مساءً من نفس اليوم.

في العاشرة من صباح اليوم التالي لوفاة الملكة، يجتمع مجلس الانضمام الذي يضم شخصيات حكومية رفيعة في قصر سانت جيمس لإعلان الملك تشارلز ملكاً جديداً وسيتم نقل نعش الملكة إلى قصر باكنغهام في لندن من قصر بالمورال التي تمكث فيه الملكة الآن في اسكتلندا.

في صباح اليوم الثالث على وفاة الملكة، سيتلقى الملك تشارلز طلبات التعزية في قاعة ويستمنستر. وبعد الظهر، سيشرع في جولة في المملكة المتحدة، تبدأ بزيارة البرلمان الاسكتلندي وحضور قداس في كاتدرائية سانت جيلز في إدنبرة.

يشهد اليوم الخامس على وفاتها إقامة موكب سيتحرك من قصر باكنغهام إلى قصر ويستمنستر، على طول طريق احتفالي عبر لندن، ويعقد قداساً في قاعة ويستمنستر فور وصول جثمان الملكة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها