الوزير المقداد لمؤتمر أممي: سورية حاربت الإرهاب العالمي نيابة عن العالم ودفعت أثماناً غير مسبوقة

تشرين:

طالب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمة عبر الفيديو أمام المؤتمر العالمي لضحايا الإرهاب المنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك من منظمي الاجتماعات أن تعكس اهتماماً عملياً ومثمراً من المجتمع الدولي بضحايا الإرهاب الذي يدمر ويهدد الأمن والاستقرار في العالم.
وقال المقداد في كلمته: سورية تعرضت لواحدة من أعنف هجمات الإرهـاب التي أسفرت عن عشرات آلاف الضحايا بين شهيد وجريح وتشريد الملايين وإلحاق دمار بالبنى التحتية والأملاك العامة والخاصة، وأضاف المقداد: سورية حاربت الإرهاب العالمي نيابة عن العالم بأسره ودفعت أثماناً غير مسبوقة من طاقاتها البشرية والاقتصادية والاجتماعية.
وشدد وزير الخارجية على ضرورة دعم حقوق الشعب السوري الذي عانى من الإرهاب في التنمية المستدامة والتعافي المبكر ووضع حد للإجراءات القسرية الغربية المفروضة عليه.
كما طالب الوزير المقداد بوجوب إخراج القوات الأجنبية غير الشرعية من الأراضي السورية والتي تستمر بدعم فلول الإرهاب وسرقة ثروات الشعب السوري وحرمانه منها.
وقال: “حماية حقوق ضحايا الإرهاب تستلزم معالجة أسباب انتشار ظاهرة الإرهاب وفي مقدمتها الفقر والجوع والاحتلال واستخدام القوة العسكرية والسكوت عن التطرف”.
ولفت المقداد إلى أن الشعب السوري بأكمله يتعرض لحصار اقتصادي تفرضه دول دعمت الإرهـاب أو غضت البصر عن داعميه ومموليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار