ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا

تشرين:
تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دوري أبطال أوروبا بمواجهات عديدة ويستهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه من غلاسكو، حيث يلتقي سلتيك الاسكتلندي العائد إلى البطولة القارية بعد غياب أربعة أعوام.
ويخوض ريال مدريد وسلتيك غمار المجموعة السادسة إلى جوار لايبزيغ، أحد ممثلي الدوري الألماني الذي يخوض “تشامبيونزليغ” بخمسة فرق، والذي يستقبل شاختار دونيستك الأوكراني.
بينما يحل مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة النرويجي إرلينع هالاند ضيفاً ثقيلاً على إشبيلية الإسباني في ملعب “سانشيز بيثخوان”.
ويغادر يوفنتوس الإيطالي إلى باريس لملاقاة باريس سان جيرمان المدجج بنجوم من طراز ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، في أول اختبار أوروبي لباريس سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد الفرنسي كريستوف غالتييه.
ويبدأ ليفربول الإنكليزي، بطل 2019، مسيرته من نابولي، ويستهل بايرن ميونخ الألماني، بطل 2020، مشواره باختبار صعب في ميلانو أمام الإنتر.
وتشهد البطولة غياب أبرز هداف تاريخي للمسابقة البرتغالي كريستيانو رونالدو (140 هدفاً) ولم يستطع أي لاعب إحراز أهداف أكثر من تلك التي سجلها “صاروخ ماديرا” (140 هدفاً في 183 مباراة).
لكنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، يعد أقرب مطارديه بفارق 15 هدفاً برصيد 125 هدفاً، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أهم تعزيزات برشلونة الإسباني، وكذلك الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الريال، ولدى كلّ منهما 86 هدفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار