ناشئو كرتنا بامتحان مهم أمام السعودية في كأس العرب

تشرين

يخوض اليوم منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم اختباره المهم أمام نظيره السعودي في الجولة الثانية من منافسات كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة، التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق في ملعب محمد بن سعيد في مدينة مستغانم التي تبعد 80 كم عن مقر إقامة المنتخبات .

ويدخل منتخبنا اللقاء بصفوف مكتملة، حيث يتطلع لتحقيق الفوز رغم صعوبة المنافس لضمان الحصول على إحدى بطاقتي المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي لبنان ومصر اللذين سيتواجهان في التوقيت نفسه.

منتخبنا أجرى مرانه الأخير أمس الجمعة استعداداً لمباراة السعودية المهمة التي ستحدد شكل و هوية الفرق المنافسة على بطاقتي المجموعة، وذلك على الملعب التدريبي في مدينة عبد الكريم كروم الرياضية في مدينة السيق .

التمرين شهد تطبيق حالات اللعب المطلوبة مع التركيز على تحقيق التوازن بين خطوط الفريق.

المدير الفني فيلكو فان بورين وصف المباراة بالصعبة وقال : منتخب السعودية قوي و لديه لاعبون جيدون ، و أنا أعرف طبيعة اللاعب السعودي نظراً للفترة الطويلة التي قضيتها في الملاعب هناك.

وأضاف: فريقنا جيد و نسعى لتقديم أفضل ما لدينا في كل مباراة.

و كان الكادر الفني للمنتخب قد التقى اللاعبين في الدرس النظري الصباحي و عرض عليهم حالات اللعب التي حصلت في مباراة لبنان لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الرابعة ب3 نقاط من فوزه على السعودية بثلاثية نظيفة، بينما يحتل نسور قاسيون المركز الثاني، ومنتخب لبنان المركز الثالث برصيد نقطة لكل منهما، والسعودية أخيراً من دون نقاط.

الجزائر أول الواصلين

مع انطلاق الجولة الثانية من دور المجموعات حجز المنتخب الجزائري أولى بطاقات العبور إلى الدور ربع النهائي بجدارة و استحقاق و ذلك بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي و هذه المرة على السودان بهدفين نظيفين، وفي المجموعة ذاتها سيطر التعادل السلبي على مباراة فلسطين و الإمارات لينحصر الصراع على البطاقة الثانية بين منتخبات السودان ( 3 نقاط) و كل من الإمارات و فلسطين و في رصيد كل منهما نقطة واحدة .

وفي المجموعة الثانية اختلطت الأوراق في هذه المجموعة بعد فوز ليبيا على عمان بهدفين لهدف ليرفع الليبي رصيده من النقاط إلى أربع نقاط و هو نفس رصيد اليمن الذي انتزع التعادل من تونس بهدف لهدف، بينما استقر رصيد تونس عند نقطتين من تعادلين، وودعت عمان بعد خسارتين.

واليوم في المجموعة الثالثة يلتقي العراق مع جزر القمر وموريتانيا مع المغرب في العاشرة ليلاً، حيث يتشارك منتخبا جزر القمر والعراق صدارة المجموعة ب3 نقاط وتليهما موريتانيا والمغرب بلا رصيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه