11 مشروعاً قيد التجهيز لتوفير البيئة الآمنة للتحول الرقمي 

تشرين- رشا عيسى:

يستمر مشروع التحول الرقمي الوطني بالتقدم كأولوية استراتيجية تفرض إيقاعها على مختلف الحياة المالية والمصرفية والاجتماعية، في وقت يتم فيه الدفع نحو توفير البيئة الآمنة عبر مشروع الاستجابة للطوارئ المعلوماتية (السيرت)، الذي سيتم الإعلان عنه قريباً.

عن ذلك قال مدير التحول الرقمي في وزارة الاتصالات والتقانة الدكتور محمد محمد لـ( تشرين): إن العمل جارٍ على دفع عجلة التحول الرقمي من خلال توفير البيئة الآمنة عبر مشروع الاستجابة للطوارئ المعلوماتية (السيرت)، الذي سيتم الإعلان عنه قريباً.

وأضاف محمد : إن إستراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية تتضمن برنامجاً مخصصاً للإدارة المالية ضمن الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والتي أطلقت منذ عام وتنظم عمل مشاريع التحول الرقمي حتى عام 2030 وفق ثلاث مراحل ونحن الآن في مرحلة التأسيس، مؤكداً قدرة الوزارة على استضافة كل التطبيقات الحكومية من خلال تنفيذها للمرحلة الأولى من مشروع الحوسبة السحابية.

وعن المشاريع الجاري العمل عليها قال محمد: أقرت اللجنة العليا للتحول الرقمي مشروعاً للإدارة الضريبية المتكاملة ضمن المشاريع الـ 11 التي يتم العمل عليها خلال العام الحالي، حيث تواصل وزارة الاتصالات والتقانة دفع عجلة التحول الرقمي من خلال توفيرها للبيئة الآمنة عبر مشروع الاستجابة للطوارئ المعلوماتية (السيرت)، الذي سيتم الإعلان عنه قريباً، فضلاً عن العمل على زيادة القدرة للنفاذ إلى شبكة الإنترنت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه