اللاذقية .. تعديل أجرة “التكسي” وتطبيق نظام “جي بي إس” خلال أيام

آلاء هشام عقدة

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير ل”تشرين” أن تطبيق نظام “جي بي إس” وتركيب الأجهزة سيبدأ خلال الأيام الأربعة القادمة كحد أقصى، حيث تم تشكيل لجنة مهمتها متابعة تنفيذ آلية تتبع المركبات العامة والخاصة عبر تقنية “جي بي إس”.
وبين الخير أن سعر جهاز ال “جي بي إس” ٣٥٠ ألف ليرة وإيجاره الشهري ٢٥٠٠ ليرة، معرباً عن تفاؤله بالنتائج الإيجابية التي سيفضي إليها تطبيق هذا النظام وهو محط اهتمام للعمل على إنجاحه وتذليل العوائق أمامه، مؤكداً أن تنفيذ هذا النظام من شأنه أن يحل مشكلة أزمة النقل.
وأوضح الخير أنه سيبدأ تطبيق نظام ال “جي بي إس” أولاً على خط سير سرافيس اللاذقية – جبلة، ويليها خط اللاذقية – القرداحة، ثم إلى الدائري الشمالي ليصار إلى تعميمها على باقي الخطوط تباعاً.
وأشار الخير إلى أن خط سير الدائري الشمالي الذي سيخضع لتقنية “جي بي إس”، سيُعدّل وسيتم توسيع خط سيره باتجاه طريق المتحلق والعودة من أوتستراد دمسرخو إلى أوتستراد الثورة، بهدف تخديم أحياء دمسرخو والجميزة والتجمعات السكانية بمحيط الأوتستراد.
من جهته، بين علي يوسف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه نتيجة زيادة سعر ليتر البنزين، تم إعطاء نسبة زيادة لأصحاب التكاسي العاملة على مادة البنزين عن التسعيرة السابقة ٥٤،٥ %.
وحسب يوسف، باتت أجرة الكيلو متر الواحد على العداد ٧٠٠ ليرة، وأجار سيارة التكسي لساعة واحدة ٦٠٠٠ ليرة.
وبين يوسف أنه سيتم تعديل عدادات كل التكاسي بالتنسيق مع السورية للشبكات، مشيراً إلى وجود ضوابط وقواعد ناظمة وعقوبات لتنظيم ضبوط في حال عدم التزام السائقين بالعدادات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها